تشرين في مواجهة جبلة وعينه على تعزيز الصدارة

محافظات-سانا

مع تبقي خمس جولات على نهاية الدوري الممتاز لكرة القدم تتواصل المنافسة على اللقب من جهة وعلى الهروب من المراكز الأربعة الأخيرة على لائحة الترتيب من جهة أخرى والتي ستضع أصحابها في الدرجة الأولى مع ختام مرحلة الإياب.

ففي الجولة الثانية والعشرين من المسابقة يلتقي تشرين المتصدر مع جبلة في ديربي اللاذقية على أرض ملعب البعث في جبلة ورغم صعوبة المباراة يسعى تشرين إلى مواصلة حصد النقاط للابتعاد بالصدارة التي يتربع عليها برصيد 53 نقطة مبتعداً بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه الوثبة.

ولم يخف مدرب تشرين طارق جبان صعوبة المباراة حيث قال في تصريح لـ سانا “إن فريق جبلة السادس على الترتيب يقدم أداء جيداً في المباريات الأخيرة ويطمح لتحسين موقعه بالمقابل فإن فريقنا تحضر جيداً للمباراة وهو جاهز فنياً وبدنياً وسيبذل أقصى ما لديه للخروج بالنقاط الثمينة.

ومن بوابة الشرطة يسعى الوثبة للعودة إلى سكة الانتصارات لتقليص الفارق للبقاء ضمن دائرة المنافسة على اللقب بانتظار تعثر المتصدر في الجولات المتبقية من عمر الدوري بينما يطمح الشرطة الثاني عشر لتحقيق فوز يكسبه النقاط للابتعاد عن فرق المؤخرة المهددة بالهبوط.

مدرب الوثبة عمار الشمالي اشار إلى سعي الفريق لتحسين أدائه لتحقيق الفوز ولا سيما بعد ابتعاده عن الصدارة مبيناً أن فريقه سيلعب مباراة صعبة فالمنافس يمتلك عناصر فنية جيدة ويسعى هو الأخر لانتزاع النقاط الثلاث.

ويخوض الطليعة والنواعير مباراتين مهمتين ضمن هذه الجولة حيث يواجه الأول فريق الكرامة على أرض الملعب البلدي بحماة عند العاشرة ليلاً على الأضواء الكاشفة فيما يلتقي النواعير مع الحرجلة على أرض ملعب الفيحاء بدمشق.

وأوضح مدرب الطليعة فراس قاشوش أن فريقه يدخل المباراة مع الكرامة بشعار الفوز من أجل تعويض الخسارة السابقة أمام تشرين في الجولة الماضية ودخول المربع الذهبي من جديد مشيراً إلى أن الفريق يقدم أداء جيدا هذا الموسم وبالتالي فهو يستحق أن يكون ضمن الأربعة الكبار.

من جهته أشار مدرب النواعير ياسر البني إلى أن مباراة فريقه مع حرجلة مصيرية فالفوز بها مهم للمحافظة على أملناً بالبقاء في الدوري الممتاز ولاسيما أن نقاطها مضاعفة مضيفاً أن الانتصار الذي حققه فريقه على الوثبة في الجولة الماضية منحه الثقة والأمل بتحقيق نتائج جيدة في المباريات المتبقية من هذا الموسم.

وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يلتقي حطين مع الاتحاد أهلي حلب حيث أبدى أحمد هواش مدرب حطين أهمية المباراة ونقاطها الثمينة لفريقه وخصوصاً أن فريقه يحتل المركز العاشر وبالتالي التقدم في الترتيب معولا على اللاعبين البدلاء في تعويض غيابات وإصابات عدد من الأساسيين.

كما يلتقي في هذه الجولة الوحدة مع الجيش على ملعب الجلاء بدمشق وعفرين مع الفتوة على ملعب السابع من نيسان في حلب.

ويتصدر تشرين الترتيب بـ 53 نقطة يليه الوثبة بـ 45 نقطة فالجيش 41 نقطة والوحدة 32 نقطة والطليعة 31 نقطة وجبلة30 نقطة وأهلي حلب والفتوة 29 نقطة والكرامة 2 نقطة وحطين 24 نقطة والحرجلة 21نقطة والشرطة 20 نقطة والنواعير 13 نقاط وعفرين 4 نقاط.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مصعب محمد مدرباً جديداً لحطين للموسم الكروي القادم

اللاذقية-سانا تعاقد نادي حطين مع المدرب مصعب محمد لتدريب فريق الرجال بالدوري الممتاز لكرة القدم