الشريط الإخباري

السويداء.. منتجات وعروض من صنع الأطفال ضمن احتفالية يوم اليتيم 11

السويداء-سانا

تضمنت احتفالية “يوم اليتيم 11” التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل في مديرية ثقافة السويداء بالتعاون مع فريق مهارات الحياة اليوم معرضاً فنياً ضم رسومات للأطفال ومنتجات تدوير لتوالف البيئة والأوريغامي وفقرة موسيقية وغناء كورال.

وشملت الاحتفالية المقامة على مسرح قصر الثقافة فقرة من الفنون الشعبية لفرقة شهرزاد وعروض رقص تعبيري للأطفال واليافعين ومسرح عرائس بعنوان “الصابونة العجيبة” ومشهداً من مسرح خيال الظل بعنوان “صغيرنا وكبيرنا” ومشهداً إيمائياً لفرقة حنين.

ورافق الاحتفالية ورشة سرد قصصي للنصوص المنتقاة من نتاج ورشة عمل أدبية ضمن مشروع تطوير المنتج الثقافي وكذلك ورشة رقص بمشاركة الأطفال الأيتام في جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء وألعاباً جماعية ومسابقات وندوة حوارية للأطفال واليافعين حول قضايا ثقافية ومجتمعية.

مديرة ثقافة السويداء ليلى أبو فخر أشارت في كلمة لها إلى أن هذه الاحتفالية تنسجم مع أهداف الوزارة في دعم الحركة الإبداعية لدى الأطفال واليافعين والشباب والمساهمة في بنائهم لافتة إلى دور قسم ثقافة الطفل في تأهيل الصغار وخاصة من خلال ورشات فريق مهارات الحياة مع العمل على إشراك الأطفال الأيتام في هذه الفعالية لزرع الفرح في نفوسهم.

بدورها مديرة قسم ثقافة الطفل ديالا الملحم بينت في تصريح لسانا أنه تم استضافة الأطفال الأيتام في جمعية الرعاية الاجتماعية بهدف دمجهم بالمجتمع من خلال الفقرات المتنوعة التي أقامها فريق مهارات الحياة والتي تمثل نتاج الورشات التي نفذها الفريق خلال الفترات الماضية.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مديرية ثقافة الطفل… نشاطات لتعزيز الثقافة والإبداع للأطفال في عام 2023

دمشق-سانا عملت مديرية ثقافة الطفل خلال عام 2023 على تقديم مجموعة من النشاطات المتنوعة الموجهة …