الشريط الإخباري

خارجية فلسطين تطالب بوقف جميع أشكال التهويد بحق القدس

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها مجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراراته واتخاذ ما يلزم من إجراءات يفرضها القانون الدولي لإجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف جميع أشكال التهويد بحق مدينة القدس ومقدساتها.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى أن سلطات الاحتلال صعدت خلال الأيام الماضية عدوانها وإجراءاتها القمعية والتنكيلية بحق المقدسيين والمصلين والمعتكفين في الحرم القدسي والتضييقات والتقييدات التي تشهدها البلدة القديمة في القدس بما فيها الطرق المؤدية إلى الحرم.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن استمرار محاولات الاحتلال لتغيير الوضع التاريخي والديمغرافي القائم في المدينة المقدسة انتهاك سافر لقرارات الشرعية الدولية ما يتطلب من المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن التدخل العاجل لوقف هذه الممارسات مشددة على مواصلة المقدسيين الصمود في مدينتهم التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة وهي عاصمة فلسطين الأبدية.

ومنذ يوم الجمعة الماضي تقتحم قوات الاحتلال ومستوطنوه المسجد الأقصى يومياً بأعداد كبيرة وتعتدي على المعتكفين والمرابطين فيه وتجبرهم على إخلاء ساحاته ما أسفر عن إصابة العشرات واعتقال المئات الأمر الذي لقي إدانات دولية واسعة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين