الشريط الإخباري

زاخاروفا: واشنطن لم تقدم تفسيرات لأنشطتها البيولوجية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة قادت حملة دعائية زعمت فيها أن روسيا استخدمت أسلحة كيميائية في أوكرانيا بدلاً من تفسير حقيقة وجود مختبراتها البيولوجية هناك.

وقالت زاخاروفا في لقاء مع قناة روسيا اليوم: “كشف الجانب الروسي ونشر الحقائق التي ظهرت حتى الآن عن المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى ودعا السلطات الأمريكية إلى تقديم تفسيرات لكن واشنطن كما هو متوقع تماماً  لا تظهر استعدادها في مشاركة أي معلومات جوهرية حول برنامجها البيولوجي العسكري في أوكرانيا مع الجمهور”.

وأضافت زاخاروفا “علاوة على ذلك اعتمد البيت الأبيض الهجوم كأفضل دفاع على ما يبدو وأطلق حملة دعائية أخرى تدعي أن جهود بلدنا لجذب انتباه المجتمع الدولي لأنشطة علماء الأحياء العسكريين الأمريكيين في الأراضي الأوكرانية ليست أكثر من شاشة دخان إعلامية كما يقولون تحاول موسكو التستر من خلالها على الاستخدام المحتمل للأسلحة البيولوجية والكيميائية من قبل القوات المسلحة الروسية”.

ولفتت زاخاروفا إلى أن هذه المحاولة الفظة من قبل السلطات الأمريكية لصرف انتباه الرأي العام عن الموضوع المتفجر للمختبرات البيولوجية الخاضعة لسيطرتها في أوكرانيا كانت للوهلة الأولى بشكل غير متوقع مدعومة بنشاط من قبل القيادة السياسية لألمانيا.

وقالت تصريحات تستنسخ السرد الذي طرحه الأمريكيون قام بها عدد من السياسيين الألمان البارزين وكبار المسؤولين بما في ذلك المستشار الألماني أولاف شولتس” مشيرة إلى أن تصريحات برلين الرسمية على الرغم من أنها لا تحيد عن الخط الاستراتيجي الذي اتبعته لفترة طويلة في سياق الأزمة الأوكرانية تبرز حالياً خاصة من التدفق العام للخطاب المعادي

لروسيا وهو أمر غير مسبوق من حيث درجة العدوانية من قبل ألمانيا في الأسابيع الأخيرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: وصمة عار جديدة بتاريخ مجلس أوروبا لصمته على هجوم كروكوس الإرهابي

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن صمت مجلس أوروبا