الشريط الإخباري

بتكلفة 500 مليون ليرة.. مياه درعا تضع محطة ضخ نوى في الخدمة تجريبياً

درعا-سانا

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في درعا محطة ضخ نوى في الخدمة بشكل تجريبي فيما أعلنت المؤسسة عن نيتها التعاقد على تزويد ست آبار بالطاقة الشمسية في إطار خطة طموحة لتشغيل كل الآبار بالطاقة الشمسية.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمد المسالمة أن محطة ضخ نوى دخلت في الخدمة التجريبية بعد الانتهاء من تركيب تجهيزات الضخ موضحاً أن المحطة بطاقة ضخ تبلغ  100 متر مكعب في الساعة وتكفي نحو 25 ألف نسمة وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 500 مليون ليرة سورية.

وأشار المسالمة إلى أن المؤسسة أعلنت عن عقود جديدة لتزويد 6 آبار بمجموعات طاقة شمسية في عموم المحافظة في إطار خطة تحول نحو الطاقات البديلة تشمل نحو 30 بئراً لهذا العام مبيناً أن الاعتماد على الطاقة الشمسية في ضخ المياه يسمح بتوفير كلف الاستثمار وثبات في عمليات الضخ وخفض لتكاليف الاعتماد على الضخ باستخدام مجموعات الديزل في ظل قلة المازوت وساعات التقنين الطويلة.

وبين مدير المؤسسة أن المؤسسة تسعى للتحول نحو الطاقة الشمسية في كل مشاريعها حيث الأولوية هي لمصادر مياه الشرب لافتاً إلى أن المؤسسة أنجزت في العام الماضي تحويل 31  بئراً في عموم المحافظة للعمل بالطاقة الشمسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تزويد بئر الفقيع في ريف درعا بمنظومة طاقة شمسية

درعا-سانا انتهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في درعا من تزويد بئر الفقيع بريف درعا الشمالي