الخارجية الفلسطينية: منطقة باب العامود في القدس تواجه خطر التهويد

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن منطقة باب العامود في القدس المحتلة تواجه خطر التهويد جراء الحرب المفتوحة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي عليها لليوم الثالث على التوالي وتصعيده عمليات القمع والترهيب والتنكيل بحق المقدسيين.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى أن عدوان الاحتلال يتركز هذه المرة على منطقة باب العامود بهدف إلغاء الوجود الفلسطيني فيها على طريق تغيير معالمها الفلسطينية وتهويدها ضمن مخططاته لتهويد المدينة المقدسة بالكامل.

وقالت الخارجية الفلسطينية إن الاقتحام الاستفزازي الذي نفذه وزير خارجية الاحتلال يائير لبيد للبلدة القديمة والاعتقال المتكرر لمحافظ القدس عدنان غيث وتجديد إغلاق 28 مؤسسة فلسطينية بالقدس ونصب مراكز متنقلة لسلطات الاحتلال قرب باب العامود ودعوات المستوطنين أمثال بن غفير لإطلاق النار على المقدسيين وغيرها تؤكد مضي الاحتلال في مخططاته التهويدية ضد القدس والمسجد الأقصى وبشكل خاص منطقة باب العامود.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بسرعة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف مخططات التهويد والضم الاستعمارية والحرب المفتوحة التي تشنها على الوجود الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين