الشريط الإخباري

كوساتشيف: المختبرات البيولوجية الأمريكية تفرض تهديدات واضحة

موسكو-سانا

أعلن نائب رئيس المجلس الفيدرالي الروسي قسطنطين كوساتشيف أن أعضاء مجلس الشيوخ الروسي اطلعوا من هيئة حماية حقوق المستهلك الروسية على حجم التهديدات الوبائية التي تشكلها المختبرات البيولوجية الأمريكية حول العالم.

ونقلت وكالة تاس عن كوساتشيف قوله: ناقشناً خلال اجتماع اليوم المخاطر الوبائية التي ستواجهها البشرية حيث قدمت كبيرة أطباء الصحة ورئيسة هيئة حماية حقوق المستهلك آنا بوبوفا في تقرير كميات كبيرة من المعلومات التحليلية التي تشير إلى حجم التهديدات والمخاطر الناجمة عن التهديدات المرتبطة بعمل المختبرات الأمريكية حول العالم ولا سيما في أوكرانيا.

وأضاف كوساتشيف “إن مثل هذه المخاطر والتهديدات حدثت في شبه جزيرة القرم حيث كان من المقرر بدء نشاطات بيولوجية فيها عام 2014 لكن التغير في وضع شبه جزيرة القرم تسبب بوقف هذه النشاطات وبالتالي إلغاء التهديدات الواضحة والمباشرة على الشعب الروسي والدول المجاورة”.

وتابع كوساتشيف “أن المعلومات حول المخاطر والتهديدات بدأت بالازدياد ونعتقد أن تشكيل لجنة برلمانية بهذا الشأن سيكون لنتائجها أهمية كبيرة للبشرية جمعاء”.

وكان المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف كشف أمس عن امتلاك روسيا معلومات حول شبكة من المختبرات البيولوجية التي تمولها وزارة الدفاع الأمريكية وتطور مشاريع لتصنيع أنواع جديدة من الأسلحة البيولوجية حول روسيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كوساتشيف: أمريكا تحاول إخفاء محتوى برامجها البيولوجية في أوكرانيا

موسكو-سانا أعلن مسؤول اللجنة البرلمانية الروسية للتحقيق بأنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا السيناتور قسطنطين …