الشريط الإخباري

مركز (أنا وطفلي) لذوي الإعاقة يؤهل الأطفال لنقلهم إلى مرحلة الدمج مع أقرانهم

طرطوس-سانا

يقدم مركز (أنا وطفلي) لذوي الإعاقة التابع لمديرية صحة طرطوس في مدينة الشيخ بدر خدماته المجانية في تأهيل وتدريب الأطفال الذين يعانون من إعاقات مختلفة بغية الوصول بهم إلى مرحلة الدمج مع أقرانهم في المجتمع وليكونوا أعضاء فاعلين فيه.

وبينت مديرة المركز رجاء الراعي في تصريح لـ سانا أن المركز يستقبل إعاقات مختلفة منها إعاقات بسيطة ومتوسطة من عمر اليوم وحتى الـ 9 سنوات وفق البرامج المتبعة فيه وهي برنامج البورتج وتأهيل النطق واللغة والتطبيق السلوكي للأطفال واضطراب التوحد وتعديل السلوك والعلاج الفيزيائي.

ولفتت الراعي إلى مشاركة المركز بعدة فعاليات وانشطة متنوعة بهدف الدمج وكان لحماس الأهالي وتعاونهم الحافز والتشجيع لتقديم كل جديد بالتنسيق مع مديرية التربية والشؤون الاجتماعية والجمعيات الخيرية.

وأكدت مديرة المركز أن عدد الأطفال في المركز نحو 70 طفلاً يتم شهرياً تخريج طفل او اثنين منهم بعد إكمال التأهيل وهناك متابعة مستمرة للأطفال المخرجين حتى نهاية الصف الأول.

وأشارت الراعي إلى أن الكوادر في المركز يتم تأهيلها وفق شروط معينة تناسب العمل والمجهود الكبير مع ذوي الإعاقة بإشراف مديرية الصحة ومن قبل اختصاصيين معتمدين للتدريب.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فريق شموع بالسويداء… تدريب مهني لذوي الإعاقة لإدخالهم ميدان العمل

السويداء-سانا يمثل فريق شموع التابع للأمانة السورية للتنمية بالسويداء ويتم العمل فيه ضمن منارة شهبا …