الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

بيسكوف: الحقائق تثبت عدم صدق الرواية الأوكرانية بشأن بوتشا

موسكو-سانا

رفضت روسيا رفضاً قاطعاً كل الاتهامات الموجهة إليها بشأن التورط بمقتل أشخاص في مدينة بوتشا قرب العاصمة الأوكرانية كييف داعية إلى وجوب مناقشة المسألة على المستوى الدولي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف في تصريح اليوم نقله موقع روسيا اليوم إن موسكو ترفض رفضاً قاطعاً كل الاتهامات التي وجهتها إليها السلطات في كييف حول مقتل المدنيين في بوتشا مؤكداً أن خبراء وزارة الدفاع الروسية عثروا على مؤشرات تظهر “تزوير مقاطع فيديو” و”أنباء كاذبة” في المشاهد التي عرضتها السلطات الأوكرانية كأدلة على هذه الاتهامات ضد روسيا.

وأكد بيسكوف أن الحقائق وترتيب الوقائع لا يشيران إلى صدق الرواية الأوكرانية مشدداً على أنه من غير الممكن الوثوق بمواد الفيديو التي نشرها الجانب الأوكراني حيث حدد متخصصون في وزارة الدفاع الروسية علامات تزوير وتزييف للفيديوهات المنشورة.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه تم شن وتنفيذ هجوم وهمي مزيف ومفبرك في مدينة بوتشا وفقاً للمخطط الغربي بعد أن غادرت القوات الروسية من هناك.

وطالب بيسكوف قادة بعض الدول بعدم التسرع في إصدار تصريحات واتهامات عارية عن الصحة حول ما جرى في بوتشا وأن يصغوا كحد أدنى إلى الإيضاحات التي تقدمها روسيا مشدداً على وجوب بحث هذه المسألة على أعلى المستويات ولذا طلبت روسيا عقد جلسة لمجلس الأمن بهذا الخصوص .

على صعيد آخر حذر بيسكوف من عواقب نشر أسلحة نووية أمريكية في بولندا مؤكداً أنه يزيد من التوتر في أوروبا .

وقال بيسكوف إن خط القيادة البولندية المعادي لروسيا والمشبع بالنزعة العسكرية المفرطة يثير الكثير من دواعي القلق.

وفيما يتعلق بالمفاوضات بين الجانبين الروسي والأوكراني أوضح بيسكوف أنه لا يملك معلومات عن موعد استئناف هذه المفاوضات.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا وأوكرانيا استأنفتا الجمعة الماضي مفاوضاتهما عبر الفيديو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: مناخ التفاوض مع كييف لم يتغير

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مناخ إجراء مفاوضات مع أوكرانيا لم …