الشريط الإخباري

حملة توعية صحية نفسية تطبق في 140 مدرسة يومياً بمختلف المحافظات

دمشق-سانا

أطلقت وزارة التربية اليوم حملة توعية صحية نفسية تستهدف مليوناً و400 ألف تلميذ وطالب من التعليم الأساسي والثانوي في 2800 مدرسة بمختلف المحافظات .

وتهدف الحملة التي تتضمن عدة مواضيع منها القلق الامتحاني والتنمر إلى رفع الوعي الصحي النفسي والتعريف بآلية مواجهة الظواهر النفسية بشكل صحيح والوقاية من الأمراض المعدية.

وفي تصريح لـ سانا بينت مديرة الصحة المدرسية بالوزارة الدكتورة هتون الطواشي ان الحملة مستمرة حتى الـ 28 من الشهر الجاري وتنفذ خلال أيام الدوام الرسمي بالمدارس وتشمل جلسات توعية وتثقيف صحي وتركز على مخاطر التنمر وهي موجهة لتلاميذ الحلقة الأولى للتعليم الأساسي من 6 حتى 12 سنة وجلسات توعية حول القلق الامتحاني لطلاب الحلقة الثانية للتعليم الأساسي والتعليم الثانوي العام والمهني من 12 إلى 18 سنة .

كما يتضمن برنامج الحملة وفق الطواشي جلسات توعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وتثقيف صحي للوقاية من فيروس كورونا تقدم لتلاميذ وطلاب التعليم الأساسي والثانوي إضافة إلى أنشطة تفاعلية تشمل رسومات ومسرحيات وفقرات موسيقية وغنائية.

ولفتت الطواشي إلى أن برنامج الحملة ينفذه 140 فريقاً موزعين بمختلف المحافظات من العاملين بالصحة المدرسية والإرشاد النفسي والذين تم تدريبهم ضمن ورشات تدريب تخصصية ويضم كل فريق طبيباً ومساعدة صحية ومثقفة صحية ومرشدة نفسية ومرشدة اجتماعية ويقدم كل فريق يومياً جلسة بمدرسة ليصل العدد اليومي للجلسات 140 جلسة .

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي القادم 2024-2025

دمشق-سانا عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات القرار المتعلق بالمواد المؤتمتة وغير المؤتمتة التي …