الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول فرق إنقاذ ومعدات روسية إلى سورية للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ لضحايا الزلزال

محافظة دمشق تكرم 370 أسرة شهيد

دمشق-سانا

كرمت محافظة دمشق بالتعاون مع وزارة الدفاع اليوم 370 أسرة شهيد من شهداء الجيش والقوات المسلحة بمناسبة عيد الأم خلال حفل بعنوان “الأم وطن” في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وتضمن حفل التكريم عرض فيلم يتحدث عن قيم الشهادة وعرضاً مسرحياً لفرقة أرام بعنوان “خالدون” تخلله لوحات فنية راقصة لفرقة آمال من اخراج مؤيد أحمد وعرض لكورال بنات الشهداء.

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي بين أن التكريم تأكيد على أن تضحيات الشهداء ستبقى راسخة في الذاكرة تهتدي بها الأجيال القادمة فتسير على خطاهم برحلة الكفاح والذود عن البلاد موجهاً تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن الوطن وعزته وسيادته وكرامته.

وبين المهندس العلبي أن أم الشهيد مدرسة في العطاء وتربية الأبناء على حب الوطن وتستحق كل شكر وتكريم.

بدوره ذكر مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اللواء بسام بري في كلمة مماثلة أن التكريم رسالة شكر وعرفان لذوي الرجال الذين صنعوا لنا مجداً لن تمحوه السنون وأكملوا معركة الأجداد ضد مشاريع الاستعمار وتمكنوا ببطولاتهم من حفظ تراب الوطن وكرامته وسيادته واستقلاله وصانوا عروبته وتاريخه وحضارته.

ومن أسر الشهداء المكرمين لفت محمد ماهر الشطة والد شهيد إلى أن التكريم يعبر عن الوفاء لعظمة وتضحية الشهيد ورفاقه فيما بين كل من وليد حمادة والد شهيد وسكينة عبد الله عامودي والدة الشهيد أنس فتحي شعبان أن التكريم بمثابة رد جميل لتضحيات ودماء الأبناء التي روت تراب الوطن وصانته.

حضر التكريم مدير المدارس الداخلية لمدارس أبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب وفعاليات رسمية وحزبية.

بشرى برهوم ورحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة الدفاع: توفر جميع الزمر الدموية بكميات كافية في بنوك الدم بالمحافظات

دمشق-سانا أعلنت وزارة الدفاع توفر جميع الزمر الدموية وبكميات كافية في جميع بنوك الدم