الشريط الأخباري

مجلس الشورى الإيراني يدين استمرار العدوان على اليمن

طهران-سانا

أدان نواب مجلس الشورى الإيراني الجرائم المرتكبة ضد الشعب اليمني والعدوان السعودي المستمر على اليمن منذ سبع سنوات داعين إلى إنهاء هذا العدوان.

وجاء في بيان أصدره النواب اليوم “إنه وبعد مضي 7 أعوام على هذه الحرب المدمرة ضد اليمن وشعبه انكشفت للجميع أكثر الممارسات المزدوجة والانتقائية للدول المتشدقة بحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية التي تدعي السلام والحرية وحقوق الشعوب ذلك لأن هذه المنظمات خاضعة لهيمنة المستكبرين ولا أمل لمستضعفي العالم بأن تدافع المؤسسات الدولية عن حقوقهم المهدورة”.

وتابع البيان أن “تحالف العدوان السعودي فضلاً عن نهبه لنفط اليمن دمر موارده الاقتصادية وبنيته التحتية داعياً إلى إنهاء هذا العدوان ورفع الحصار المفروض على اليمن”.

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قدر في تقرير له مؤخراً أن العدوان على اليمن تسبب خلال سبعة أعوام بمقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر في الأعمال القتالية وغير مباشر وخسائر في الاقتصاد اليمني تقدر بنحو 126 مليار دولار في جرائم بشعة وانتهاكات خطيرة صمتت عنها دول العالم الكبرى ودعمتها الولايات المتحدة مقابل صفقات أسلحة بمليارات الدولارات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسؤول إيراني: جميع الخيارات مطروحة لمواجهة الحظر الأمريكي

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني محمود عباس زادة …