الشريط الإخباري

تأهل ثلاثة أندية من حماة إلى التجمع النهائي لدوري السيدات بكرة الطائرة

حماة-سانا

تأهلت أندية سلمية ومحردة وتلدرة إلى التجمع النهائي لبطولة الدوري بالكرة الطائرة لفئة السيدات والذي سيقام الصيف المقبل بمشاركة ستة أندية.

وجاء تأهل فريق تلدرة بعد إحرازه المركز الأول في مجموعته التي ضمت أندية السودا وصلخد والجولان ودير علي حيث تغلب عليها بالنتيجة ذاتها بثلاثة أشواط مقابل لا شيء كما أحرز سلمية بطولة مجموعته بسهولة بعد فوزه على عامودا وحصين البحر وحطين 3-صفر فيما احتل محردة المركز الثاني في مجموعته بعد فوزه على دير عطية 3-2 وعلى العربي وصافيتا 3- صفر وتعرض لخسارة وحيدة أمام الشرطة المتصدر 3-صفر.

مدرب فريق سيدات تلدرة كريم يازجي أوضح في تصريح لـ سانا أن الفريق يستعد حالياً بشكل جيد للمشاركة في التجمع النهائي على أمل المنافسة على اللقب رغم صعوبة المهمة بسبب وجود فرق قوية مثل الشرطة وسلمية ومحردة تتمتع بخبرة جيدة وتملك لاعبات متميزات مشيراً إلى أن فريقه تأهل للتجمع الحاسم بعد أن تجاوز الدور الأول بسهولة بسبب فارق الخبرة الذي يميل لصالحه ولا سيما أن هناك لاعبات شاركن في بطولة الأندية العربية بدبي منذ عامين.

من جهته أشار مدرب محردة صافي صواف إلى أن الفريق لم يتوقف عن التدريبات منذ اختتام منافسات الدور الأول وهو يخوض تمارين مكثفة من أجل الوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية العالية للاعبات بما يضمن مشاركة فاعلة وناجحة في التجمع النهائي مبيناً أن فريقه يتميز بوجود لاعبات موهوبات صغيرات السن يعشقن اللعبة وأخريات يمتلكن خبرة جيدة في البطولات المحلية.

أما رئيس نادي سلمية صفوان سيفو فأشار إلى أن كرة الطائرة من الألعاب المتميزة في النادي سواء في فئات الذكور أو الإناث لذا فإن أي فريق يشارك في بطولة الدوري بفئته يكون طموحه المنافسة على اللقب وهذا ما نحاول تحقيقه في بطولة دوري السيدات للموسم الحالي وخاصة أن الفريق يضم تشكيلة جيدة من اللاعبات وكادراً إداريا وتدريبياً على مستوى عال مبيناً أن النادي تأهل إلى التجمع النهائي في جميع الفئات العمرية التي شارك بها هذا الموسم.

يذكر أن نادي تلدرة أحرز لقب بطولة دوري السيدات الموسم الماضي بعد فوزه بالتجمع النهائي على أندية محردة والجولان وحصين البحر وسلمية والشرطة.

سالم الحسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سلمية يخسر أمام الشرطة في نهائي دوري الدرجة الأولى بكرة الطائرة

حماة-سانا خسر فريق سلمية أمام الشرطة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة