الشريط الإخباري

بوليانسكي يؤكد وجود أدلة على تحضير المتطرفين في أوكرانيا استفزازات كيميائية

نيويورك-سانا

أكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي وجود أدلة على تحضير المتطرفين في أوكرانيا استفزازات كيميائية جديدة محذراً نظام كييف ورعاته من تحمل المسؤولية المباشرة عن أي حوادث محتملة في المنشآت الاوكرانية التي تخزن فيها المواد الكيميائية.

وقال بوليانسكي في تصريح صحفي “نظراً لتجاهل نظام كييف لاتفاقية الأسلحة البيولوجية وتطويره برنامجاً بيولوجياً عسكرياً بدعم أمريكي ولرغبته بامتلاك أسلحة نووية يتضح أنه وبتشجيع من الغرب لن يتوقف عند أي شيء لتخويف شعبه وشن هجمات لاتهام روسيا في سيناريو يشبه الحوادث الكيميائية التي نفذتها مجموعات إرهابية في سورية بمساعدة مخابرات غربية لاتهام الحكومة السورية بها”.

وأضاف بوليانسكي “هناك أدلة على تحضير المتطرفين في أوكرانيا استفزازات كيميائية جديدة وسيتحمل النظام القومي في كييف ورعاته المسؤولية المباشرة عن اي حوادث محتملة في المنشآت التي تخزن المواد السامة وسيحاسب على ذلك”.

ولفت نائب المندوب الروسي إلى أن القوميين المتطرفين أوصلوا حاويات من المواد السامة إلى مدرسة في قرية كوتليدولوهو جنوب أوكرانيا لتفجيرها عند اقتراب القوات الروسية مشدداً على أن روسيا لم ولن تخطط لتنفيذ ضربات ضد أي منشأة أوكرانية لتخزين أو إنتاج المواد السامة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوليانسكي: روسيا لن تسمح بانجرار مجلس الأمن وراء ألعاب واشنطن و(إسرائيل) القذرة في غزة

موسكو-سانا أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن بلاده لن تسمح لمجلس …