أنطونوف: مد نظام كييف بالسلاح والمرتزقة عمل خطير

واشنطن-سانا

حذر السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف الولايات المتحدة وحلفاءها من مخاطر ضخ الأسلحة وإرسال المرتزقة الأجانب إلى أوكرانيا وما يشكله ذلك من تهديد للأمن الأوروبي والعالمي.

وقال السفير في بيان اليوم “إن مد نظام كييف بالسلاح وإرسال المرتزقة الأجانب عمل غير مسؤول وخطير للغاية فعسكرة أوكرانيا تهدد بشكل مباشر الأمن الأوروبي والعالمي”.

وأضاف أنطونوف “يجري نقل الأسلحة إلى أوكرانيا بسبب التفسير التعسفي لقوانين مراقبة الصادرات الوطنية من قبل سلطات الدول الغربية وغالبا ما تتم الموافقة على التراخيص في نظام مبسط ونتيجة لذلك ينتهي جزء كبير من الأسلحة في أيدي قطاع الطرق والنازيين والإرهابيين والمجرمين”.

وتابع أنطونوف “ألا يدرك الغرب حقا أن قاطعي الرؤوس الذين أتوا من جميع أنحاء العالم إلى أوروبا وبعد أن يكتسبوا خبرة قتالية في أوكرانيا يمكنهم لاحقا تطبيقها في أي مكان بما في ذلك عند العودة إلى أوطانهم”.

وقال أنطونوف “إن قادة الغرب لا يفهمون مخاطر انتشار الصواريخ والأسلحة التي تم نقلها إلى القوات المسلحة الأوكرانية عبر الاتحاد الأوروبي واستخدامها لاحقاً ضد الطيران المدني”.

ودعا السفير الروسي السياسيين الأمريكيين الذين يتخذون قرارات إمداد كييف بالأنظمة العسكرية إلى التخلص من الأوهام والغرور لأن الولايات المتحدة ذاتها ليست محصنة من حقيقة أن الأسلحة ستنتهي في أيدي المتطرفين على أراضيها.

وأكد أنطونوف أن الشركات الصناعية العسكرية الغربية فقدت تماماً إرشاداتها الأخلاقية وهي على استعداد لكسب المزيد من المال عن طريق إراقة الدماء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنطونوف: واشنطن أوقفت التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب وروسيا لن تطلبه منها

واشنطن-سانا قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الولايات المتحدة هي التي أوقفت