الشريط الإخباري

شابة من السويداء تطلق مشروعاً متناهي الصغر لتصنيع الاكسسوارات

السويداء-سانا

 من لا شيء يمكن عمل شيء مهم في حياة كل إنسان هذا ما آمنت به الشابة آية المحيثاوي وجسدته بفضل إرادتها وتصميمها وحبها للعمل بمشروع متناهي الصغر لتصنيع الاكسسوارات ومشابك وتيجان العرائس أطلقته بمدينة السويداء.

المشروع حسب آية 20 عاماً جاء انعكاساً لحالة عشق تربطها بمثل هذا النوع من العمل منذ طفولتها ورغبة منها لتحقيق مصدر دخل مادي لمساعدة والدتها ودعم شقيقها في إكمال دراسته كما ذكرت.

ومشروع آية كما أوضحت انطلق بعد خضوعها لدورة تصميم أزياء بعمر 18 عاماً حيث صممت أول قطعة لنفسها وعقب الإعجاب بتصميمها من قبل المحيطين بها بدأت تعمل بشكل أكبر وتسوق إنتاجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن توسع مشروعها تدريجيا وأصبحت تصمم اكسسوارات جديدة غير موجودة من قبل وخاصة ما يتعلق منها بتيجان العرائس حسب قولها.

ساعات متواصلة تقضيها الشابة آية بالعمل لتصميم الاكسسوارات ضمن منزلها لتقوم بعرض إنتاجها وتسويقه وتلبية طلبات الزبائن مع حرصها على التواجد بالمعارض التي توجه لها دعوة للمشاركة بها.

آية تحاول من خلال مشروعها إثبات ذاتها وتطبيق أفكارها بتصاميم تحاكي فيها كل جديد كاشفة عن طموحاتها وسعيها المتواصل للوصول إلى مصممة أزياء عالمية تترك بصمتها في هذا الميدان المحبب بالنسبة لها.

ووفقا لمؤسسة فريق جنا للتنمية المستدامة بالسويداء المحامية جانيت عبود فإن آية شاركت مع الفريق بمعارض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ونالت أعمالها اعجاب الفتيات.

عمر الطويل

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بالخرز والخيطان والصوف.. مشروع متناهي الصغر لشابة في السويداء

السويداء-سانا مواد أولية بسيطة عمادها الخيطان والخرز والصوف، كانت عماد مجموعة من المنتجات الفنية