مدير مشفى المواساة: المنحنى الوبائي لكورونا في حدوده الدنيا

دمشق-سانا

أكد مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق الدكتور عصام زكريا الأمين أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في حدوده الدنيا حالياً وأن عدد الحالات المثبتة المقبولة في المشفى يقتصر على 14 حالة موزعة بين غرف العزل والعناية.

وأوضح الأمين في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن المنحنى الوبائي لكورونا بدأ بالانخفاض التدريجي منذ ثلاثة أسابيع لجهة الحالات المشتبهة المراجعة لقسم الإسعاف وعدد المقبولين بغرف العزل والعناية الخاصة مبيناً أن نسبة إشغال العناية تبلغ حالياً نحو 70 بالمئة والعزل 50 بالمئة وهذا للحالات الشديدة والحرجة وليس للحالات المتوسطة أو الخفيفة التي تعالج خارج المشفى.

وأشار الأمين إلى أن المشفى حالياً يعمل بطاقته الكاملة سواء من ناحية العمليات أو من ناحية استقبال المرضى في العيادات الخارجية والتعامل مع جميع الحالات الباردة خلافاً لفترة الذروة الرابعة لكورونا التي تم التركيز فيها على الحالات الإسعافية والجراحية الإسعافية والأورام لافتاً إلى أن العملية التعليمية والتدريبية لطلاب كلية الطب للسنوات الرابعة والخامسة والسادسة أيضاً عادت إلى وضعها السابق وهم يمارسون تدريباتهم المعتادة في المشفى.

كما لفت الأمين إلى أن المشفى سيشهد قريبا افتتاح مجموعة من المشاريع التطويرية التأهيلية لكثير من المرافق الخدمية الموجودة فيه بتكلفة تتجاوز المليار ونصف المليار ليرة سورية.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا وشفاء حالتين

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في سورية، وشفاء حالتين من …