الشريط الإخباري

اعتماد فحص فني للمركبات الزراعية والأشغال بريف الرقة المحرر يخفف أعباء المواطنين

حماة-سانا

حددت مديرية نقل الرقة منتصف الأسبوع المقبل موعداً لبدء إجراء الفحص الفني للمركبات الثقيلة والزراعية والأشغال بالريف الشرقي المحرر من المحافظة.

وأوضح مدير النقل المهندس خلف الحمود لـ سانا أنه تم تحديد يوم الثلاثاء القادم موعدا لإجراء الفحص الفني للمركبات في ناحية السبخة تليها بلدتا معدان والبوحمد ثم في معبر شنان مبيناً أن اللجنة المشكلة من المديرية والمكلفة بإجراء الفحص الفني ستواصل عملها في الأيام المحددة حتى تنتهي من فحص كل الآليات الموجودة بمختلف أنواعها.

وأشار إلى أن فحص المركبات بريف الرقة المحرر يبسط الإجراءات ويخفف عن المواطنين أعباء التنقل والتكاليف المادية التي كانوا يتكبدونها في السنوات الماضية جراء اصطحاب آلياتهم إلى مقر المديرية المؤقت بمحافظة حماة لافتاً إلى أنه بإمكان المواطنين من مختلف المحافظات استكمال تسجيل مركباتهم بعد فحصها فنياً في مقر المديرية المؤقت بمدينة حماة حيث يتم إنجاز معاملاتهم بسرعة كبيرة بعد إنجاز مشروع الربط الشبكي بين المحافظات ووجود نافذة لفرع المرور في المقر.

وتحدث عدد من المواطنين وأصحاب المشروعات عن أهمية هذه الخطوة في تخفيف الأعباء وعناء السفر إلى حماة وتخفيض التكاليف المادية وخاصة أن هذه المركبات تحتاج إلى جهد وإجراءات محددة لنقلها.

وكانت مديرية النقل في الرقة قد أجرت منتصف الشهر الماضي أول فحص فني في الريف المحرر من المحافظة شمل نحو 450 مركبة متنوعة بينما أجرت الفحص الفني لنحو 2500 مركبة العام الماضي.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

مديرية نقل الرقة تنهي عمليات الفحص الفني للمركبات في الريف المحرر

الرقة-سانا أنهت مديرية نقل الرقة عمليات الفحص الفني للمركبات المسجلة في الريف المحرر والتي شملت …