الشريط الإخباري

بعد دعوة المرتزقة للقتال فيها … مجلة أمريكية تؤكد وصولهم إلى أوكرانيا

واشنطن-سانا

استقدام المرتزقة وشذاذ الآفاق والقتلة المأجورين أصبح نهجاً سياسياً للغرب اعتاد عليه حيث بدأ وصولهم إلى أوكرانيا لقتال القوات الروسية وفق ما كشفته مجلة فايس الأمريكية وذلك عقب إعلان القوميين في كييف تشكيل فيلق للمرتزقة الأجانب الراغبين بالقدوم من كل أنحاء العالم.

المجلة أوضحت أن أول الواصلين للانضمام إلى صفوف المرتزقة كان جندياً بريطانياً سابقاً رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية أطلق على نفسه اسم “لوك” وصل إلى أقرب نقطة تفتيش حدودية تابعة لحرس الحدود في غرب أوكرانيا.

وقال لوك:”تواصلت مع بعض الأفراد وآمل ان أتمكن من استخدام مهاراتي في مجال الدفاع الجوي”.

المجلة الأمريكية أوضحت أن رحلة لوك استغرقت بضع ساعات فقط للوصول إلى الحدود الأوكرانية ما يدل على سهولة وصول المرتزقة للمشاركة في العمليات القتالية بعدما أرسلت دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” وحكومات أخرى الأسلحة إلى أوكرانيا.

وبدأت عمليات تجميع المرتزقة من دول عدة كالولايات المتحدة وكندا ومن المتوقع أن تزداد أعدادهم حيث أعرب العديد منهم عن رغبتهم في المشاركة بالقتال في أوكرانيا بعد عرض خبراتهم العسكرية على إحدى المواقع الالكترونية المعنية ومعرفة سبل الوصول إلى الحدود الأوكرانية.

وفي هذا الصدد أعرب خبراء عن قلقهم من أن تصبح أوكرانيا جبهة حرب دولية للمرتزقة حيث لا يخفى على أحد أن معظم الدول الغربية ترسل بين هؤلاء المرتزقة عناصر استخباراتية لتنفيذ أجندات أجهزتها الأمنية.

وكانت المدعية العامة في أوكرانيا ايرينا فينيديكتوفا كشفت منذ يومين عن إجراءات خاصة لإطلاق سراح السجناء للاستعانة بهم للمشاركة في قتال القوات الروسية عقب إعلان كييف تشكيل فيلق المرتزقة الأجانب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ماتوس وستيفاني يحرزان لقب زوجي بطولة أستراليا

كانبرا-سانا أحرز البرازيليان رافائيل ماتوس ولويسا ستيفاني لقب الزوجي المختلط في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس