الشريط الأخباري

وفاة 11 شخصاً جراء حريق في (مول لاميرادا) بشارع الحمراء بدمشق

دمشق-سانا

توفي 11 شخصاً وأصيب 7 آخرون إثر اندلاع حريق في كامل مول الحمراء لاميرادا بدمشق فجر اليوم.

مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا بين في تصريح لـ سانا انتشال 11 جثة نقلت إلى مشفى دمشق المجتهد 10 منها في حالة تفحم وواحدة يمكن التعرف عليها مشيراً إلى أن الحريق تسبب أيضاً بسبع إصابات 4 منها نقلت إلى مشفيي المواساة الجامعي ودمشق و3 إصابات أخرى تلقت الخدمات الإسعافية في مكان الحريق.

وبين الدكتور حسابا أن إصابات وقعت بين أشخاص موجودين حول مكان الحريق نتيجة استنشاقهم للغازات مشيراً إلى استجابة منظومة الإسعاف بشكل سريع وإرسال 6 سيارات إسعاف إلى مكان حدوث الحريق.

رئيس قسم الإسعاف في مشفى دمشق المجتهد الدكتور محمد أبو الريش ذكر بدوره أن الجثث التي وصلت إلى المشفى ستعرض على الطب الشرعي لإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد هوياتهم.

 وعن تفاصيل عملية السيطرة على الحريق أوضح قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤود عميري لـ سانا أنه في تمام الساعة الرابعة إلا ربع من فجر اليوم وردت أنباء لفوج إطفاء دمشق عن نشوب حريق في مبنى مول لاميرادا بشارع الحمراء بدمشق وعلى الفور توجهت 17 سيارة إطفاء و4 قاطرات مياه.

وبين عميري أن عناصر الفوج واجهوا صعوبات بالوصول إلى مكان الحريق ما اضطرهم للتعامل مع النيران من البناء المقابل للمول والاسطحة المجاورة له وبعد إخمادها قاموا بعملية الاقتحام من الداخل وتبريد الحريق.

بدوره أكد معاون قائد فوج إطفاء دمشق العميد علي حسن أن عناصر من أربعة مراكز من فوج إطفاء دمشق ومن الدفاع المدني توجهوا إلى مكان الحريق فور اندلاعه.

آمر زمرة مركز إطفاء شيخ محي الدين فؤاد حيدر قال إنه بعد إبلاغهم من قبل غرفة العمليات بفوج إطفاء دمشق بوجود حريق في شارع الحمراء وبمؤازرة من مراكز إطفاء أخرى توجهنا بالسرعة القصوى إلى مكان الحريق وعند الوصول واجهتنا صعوبات كبيرة تمثلت بصعوبة الدخول إلى المكان كون مدخل المول يقع في حارة ضيقة وبضخامة الحريق وانفجار زجاج المبنى وتطايره لكن استطعنا الدخول إلى المبنى والسيطرة على الحريق وإخماده.

آمر زمرة مركز إطفاء النصر إياد أبو أحمد بين أن النيران كانت مشتعلة بكامل المبنى وتمكن عناصر الإطفاء من منع امتداد النيران بمساعدة أشخاص كانوا داخل المبنى وأخرجوا منه بعد دخول رجال الإطفاء إليه.

من جهته لفت محافظ دمشق المهندس عادل العلبي إلى الكشف عن موقع البناء من أجل لحظ وجود أي أجزاء خطرة على المباني المجاورة والأملاك العامة لرفعها.

وكانت وزارة الصحة أوضحت في بيان لها أنه ورد بلاغ إلى منظومة الإسعاف المركزية من قبل نقطة الإسعاف المتواجدة في ساحة السبع بحرات عن نشوب حريق في بناء مول لاميرادا بشارع الحمراء وجرت الاستجابة بشكل فوري وتقديم المساعدات الطبية اللازمة.

فيما ذكرت وزارة الداخلية في بيان لها أن التحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب الحريق الذي أدى الى وفاة أحد عشر شخصاً وإنقاذ شخصين وأضرار مادية كبيرة جراءه.

انظر ايضاً

إخماد حريق اندلع في أحد الفنادق بدمشق

دمشق_سانا أخمد فوج إطفاء دمشق حريقاً اندلع في غرفة بأحد الفنادق بشارع الثورة في دمشق.