مجلس السلم العالمي يدين الإجراءات الاقتصادية المفروضة على سورية

هافانا-سانا

أدان السكرتير التنفيذي لمجلس السلم العالمي إيراكليس تسافداريديس بشدة التدابير الإجراءات القسرية الغربية الأحادية الجانب المفروضة على سورية مؤكداً أنها تشكل “انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

وجدد تسافداريديس خلال لقائه السفير السوري في العاصمة الكوبية هافانا الدكتور ادريس ميا وقوف مجلس السلم العالمي إلى جانب سورية مشدداً على أن المجلس لن يدخر جهداً في فضح السياسات الإمبريالية الأمريكية والغربية التي تتحمل مسؤولية الأضرار التي أصابت سورية بسبب دعم هذه الدول للتنظيمات الإرهابية وجرائمها بحق السوريين.

كما أدان السكرتير التنفيذي لمجلس السلم العالمي الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد سورية مذكراً بسجل الكيان الإسرائيلي الحافل في انتهاك ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.

من جانبه جدد رئيس المعهد الكوبي للتضامن مع الشعوب (الإيكاب) فرناندو غونزاليس دعم وتضامن المعهد وجميع المنظمات الشبابية الكوبية مع سورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.

وأشار غونزاليس إلى أن المعهد نظم خلال السنوات الماضية العديد من الفعاليات والنشاطات المؤيدة والداعمة لسورية.

بدوره عرض سفير سورية لدى كوبا دور الاحتلالين الأمريكي والتركي في نهب وسرقة موارد وثروات سورية ودعمهما للننظيمات الإرهابية فيها مؤكداً تصميم سورية قيادة وجيشاً وشعباً على دحر الإرهاب أينما كان على امتداد الجغرافية السورية.

وعبر الدكتور ميا عن شكره لمواقف مجلس السلم العالمي حيال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ قرابة 11 عاماً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تحصل على مقعد في السكرتارية العامة لمجلس السلم العالمي

هانوي-سانا حصلت سورية على مقعد عضوية السكرتارية العامة لمجلس السلم العالمي،