ثلاثة مليارات ونصف المليار لتحسين واقع الإرواء في حمص

حمص-سانا

تواصل ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص مشاريعها الحيوية لتحسين واقع الإرواء في عدد من المناطق وتم تخصيص مبلغ يقارب ثلاثة مليارات ونصف المليار لهذه الغاية.

مدير المؤسسة بحمص المهندس أيمن النداف أوضح في تصريح لمراسلة سانا أنه يتم حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من استجرار المياه من آبار الشومرية باتجاه قرية سكرة وعدد من القرى كالحراكي وتل شنان والشتاية وفطيم العرنوق بقيمة مليار و600 مليون ليرة وتستمر على مدى عامين لافتاً إلى أن الدراسة النهائية للمرحلة الثانية من المشروع انتهت وتشمل خطا بطول 30 كم وسيتم التعاون مع المنظمات الدولية لتأمين التمويل الكافي للمشروع.

وبين النداف أنه سيتم البدء قريباً بمشروع تجهيز عدد من الآبار في قرى بلوزة والعكاري ومكسر الحصان وأم السرج مشيراً إلى أن منطقة الريف الشرقي ضمن أولويات المؤسسة كونها تعاني نقصاً شديداً بمياه الشرب وعدم توافر المصادر المائية الكافية وسيتم ضمن خطة المؤسسة للعام الحالي استجرار المياه لمنطقة أبو حكفة وتل عداي لنحو 12 قرية بالإضافة إلى تنفيذ خط إسالة نوى الشوكتلية بطول 7 كم لتأمين مياه لبلدات أم العمد وبويضة سلمية والشوكتلية ونوى وعين النسر.

وبين النداف أنه يتم التنسيق مع الشركة العامة لكهرباء حمص لزيادة التغذية الكهربائية للريف الغربي للمحافظة.

وأشار النداف في ختام حديثه إلى توجه المؤسسة نحو مشاريع الطاقة الشمسية حيث تم وضعها بالخدمة في قرية بزنايا وسيتم قريباً تنفيذها في قريتي الخنساء وقرب علي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مياه الدلبة بمدينة الدريكيش عذبة وصالحة للشرب من جديد

طرطوس-سانا أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس أن مياه نبع الدلبة بمدينة الدريكيش