الشريط الأخباري

سياحة درعا تنجز خارطة المشاريع السياحية وفرص الاستثمار بالمحافظة

درعا-سانا

تتمتع محافظة درعا بموقع مهم يجعلها بيئة جاذبة للاستثمار السياحي حيث تحظى بتناغم وانسجام الآثار والأوابد التاريخية مع البيئة الطبيعية الساحرة.

وعرضت سياحة درعا ضمن ملتقيات الاستثمار المتتابعة مشاريع واعدة أهمها موقع القصير المشرف على سد الوحدة وموقعا زيزون وكوكبة القبلية ومشاريع المزيريب السياحية وفندق محطة القطار ببصرى الشام والقرية السياحية في تل شهاب والمنازل القديمة في مدينة بصرى الأثرية وغيرها.

وأوضح مدير سياحة درعا ياسر السعدي بتصريح لـ سانا أن مديرية سياحة درعا طرحت حالياً موقع مشروع الفندق السياحي ضمن مدينة درعا والعائدة ملكيته للخط الحديدي الحجازي للاستثمار مبيناً أن إضبارة المشروع جاهزة في وزارة السياحة ويمكن للراغبين بالاستثمار تقديم عروضهم والمشروع عبارة عن فندق من الدرجة الأولى بمستوى ثلاث نجوم يتألف من 125 غرفة ومسبح وملحقاته وملعب تنس ومواقف للسيارات وحدائق.

وبين السعدي أن المديرية أنجزت خارطة المنشآت والمشاريع السياحية والترفيهية ومناطق التطوير السياحي وفرص الاستثمار وتوزعها على كامل المحافظة بهدف المساهمة في توفير المناخ الإيجابي والفعال لإقامة مختلف المشروعات السياحية لافتاً إلى أن الخارطة ديناميكية متغيرة يتم تحديثها بشكل مستمر بناء على الدراسات التخطيطية والتخطيط الاقليمي لإيجاد فرص جديدة على ضوء المواقع العائدة للجهات العامة والوحدات الإدارية.

وأضاف إن المديرية تعمل حالياً على الترويج السياحي لكل المواقع السياحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والعمل مع كل الجهات المعنية لتأمين الجودة السياحية المتمثلة بالطرق وخدمات البنى التحتية والشاخصات وإشارات الدلالة في محيط المواقع المرغوب استثمارها.

وتحدث عدد من المستثمرين عن وجود صعوبات تعترض عملية الاستثمار في القطاع السياحي بالمحافظة ما أدى إلى ضعف الإقبال.. منها ما يتعلق بضعف عملية الترويج السياحي وعدم وجود تشريعات مرنة وغياب التسهيلات الإدارية أمام المستثمرين وشروط الترخيص كتصنيف الأراضي الزراعية إضافة إلى عدم توافر خدمات البنى التحتية في محيط المواقع المطروحة للاستثمار.

قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سياحة درعا تطلق خطة للترويج للمواقع السياحية المتنوعة

درعا-سانا أطلقت مديرية سياحة درعا خطة ترويجية للمواقع السياحية المتنوعة في المحافظة بهدف جذب السياح …