الشريط الإخباري

المنضمون إلى عملية التسوية: فرصة حقيقية لعودة الحياة الطبيعية في المناطق المحررة

محافظات-سانا

واصلت مراكز التسوية في حلب والرقة ودير الزور استقبال الراغبين من المطلوبين مدنيين وعسكريين وسط ارتياح كبير بين الأهالي ودعوات لزيادة عدد المراكز لإفساح المجال لجميع المشمولين لتسوية أوضاعهم.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن “لجان التسوية في مركز صالة العامل بمدينة دير الزور واصلت استقبال الراغبين بالتسوية الشاملة في المحافظة وسط إجراءات ميسرة وإقبال متزايد مشيراً إلى أن عدد من انضموا إليها بلغ أكثر من 35 ألف شخص منذ انطلاقها قبل أكثر من ثلاثة أشهر”.

ونوه عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم إلى أن التسوية مكنتهم من العودة لحياتهم الطبيعية حيث أشار أحمد العايش إنه قدم من منطقة الجزيرة السورية وسوى وضعه خلال دقائق ليعود إلى أرضه وبيته بعد غياب سنوات عنهما.

وبين خالد الشويخ أنه متخلف عن الخدمة الإلزامية وأجرى التسوية تمهيداً للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري.

ودعا زياد الحميد كل من تشملهم التسوية لاغتنام هذه الفرصة الثمينة وتسوية أوضاعهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية لأن لا كرامة للإنسان إلا على أرضه وبين أبناء وطنه.

وفي ريف الرقة الشرقي قال مراسل سانا إن عملية التسوية الشاملة في السبخة تواصلت مع انضمام العشرات إليها وسط ارتياح كبير بين الأهالي والمطلوبين مشيراً إلى انضمام نحو 4 آلاف شخص إليها.

وذكر عدد من ممن سويت أوضاعهم اليوم في تصريحات لمراسل سانا أن “التسوية تشكل بالنسبة لأبناء المنطقة فرصة لطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة في حياة هؤلاء الشباب التواقين للمساهمة في إعادة بناء ما خربه الإرهاب”.

وفي حلب أفاد مراسل سانا بأن اليوم الثالث من عملية التسوية في منطقة دير حافر بالريف الشرقي لحلب شهدت إقبالاً متزايداً من الراغبين بها وسط إجراءات ميسرة تتيح الفرصة أمام جميع الراغبين بالالتحاق بها والعودة إلى حياتهم الطبيعية وسط توقعات أن تتزايد أعداد المنضمين إليها في الأيام المقبلة.

وذكر عدد ممن سويت أوضاعهم بمركزي مسكنة ودير حافر في تصريحات للمراسل أن وصول التسويات إلى المحافظة عززت حالة الثقة وكرست رغبة الأهالي بضرورة عودة الدولة ومؤسساتها إلى المناطق المحررة كما شجعت إجراءاتها المبسطة من قبل اللجان المختصة المئات من الشبان للالتحاق بها والعودة إلى أعمالهم وأشغالهم.

وتستمر لجان التسوية في حلب والرقة ودير الزور باستقبال الراغبين بالانضمام عملية التسوية والتي استطاعت خلال الأشهر الماضية من انطلاقتها استقطاب الآلاف من المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين العسكرية والاحتياطية.

دير الزور…

السبخة…

انظر ايضاً

التسويات مستمرة في مدينة دير الزور وريف الرقة وسط ارتياح كبير بين الأهالي

دير الزور والرقة-سانا انضم اليوم عشرات المشمولين الى عملية التسوية في مدينة دير الزور وريف …