الشريط الإخباري

بوليانسكي: الصين شريك استراتيجي لروسيا

نيويورك-سانا

وصف النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي الصين بـ “الشريك الاستراتيجي” لروسيا مبيناً أنها تعول عليها في عملية فرض توازن القوى مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

ونقلت وكالة نوفوستىي عن بوليانسكى قوله اليوم: “العلاقات مع الصين صالحة لكل الأحوال الجوية وهي تسمح لنا بإجراء حوار حول أكثر القضايا الدولية وغير الدولية تعقيداً وإيجاد أرضية مشتركة”.

وأضاف بوليانسكي: “نحن طبعا نأمل بدعم الصين لأنها أقرب جار لنا وشريكنا الاستراتيجي”.

وتربط روسيا والصين علاقات تاريخية إضافة إلى الشراكة في الكثير من مجالات التعاون كما تقوم الدولتان بدور مهم في تسوية الكثير من الأزمات الدولية والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدولي بمختلف المجالات.

وفي سياق منفصل أعرب بوليانسكي عن قلق بلاده من تواجد 175 ألف جندي أميركي خارج الولايات المتحدة ومن اقتراب الناتو من الحدود الروسية.

وأوضح بوليانسكي أن التواجد الأميركي خارج الحدود يثير قلق موسكو يضاف إلى ذلك اقتراب مواقع ومنشآت البنى التحتية لحلف الناتو من الحدود الروسية.

إلى ذلك وصف بوليانسكي التهديدات الأميركية بطرد السفير الروسي من واشنطن بأنها “أكثر من سخيفة” وقال: “نحن لا نشارك في مفاوضات حول المخاوف المتعلقة بالتأشيرات الثنائية مع الولايات المتحدة وآمل أن ننجح في تسوية هذا الوضع لأن مثل هذه المطالبات تبدو أكثر من سخيفة”.

وكان سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أعلن في وقت سابق أن الخارجية الأميركية قد طرحت مسألة طرده بحلول شهر نيسان القادم إذا لم تمنح روسيا تأشيرات لحرس رئيس البعثة الدبلوماسية في موسكو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تعارض بقوة الإجراءات التقييدية الأميركية الجديدة على منتجاتها من الصلب والألمنيوم

بكين-سانا أعربت الصين عن رفضها الشديد للإجراءات التقييدية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على منتجات …