الشريط الإخباري

بذار بطاطا مستوردة ومنتجة محلياً تتجاوز 3000 طن لتأمين احتياجات الفلاحين

دمشق-سانا

تعاقدت مؤسسة إكثار البذار على استيراد 2090 طناً من بذار البطاطا وأنتجت 1049 طن بذار محلية لتأمين حاجة الفلاحين من بذار البطاطا للعروة الربيعية للموسم الحالي.

مدير عام المؤسسة المهندس وائل الطويل بين لـ سانا أن البذار المستوردة من مرتبة (إيليت) وهو صنف من الأصناف المكتتب عليها من قبل الفلاحين وصل منها حتى الآن 934.1 طناً وتم من خلالها تأمين أولوية الحاجة الزراعية المبكرة في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص مبينا أنه تم توزيع 357 طناً في فرع طرطوس و73 طناً في اللاذقية و130 طناً في حمص و43 طناً في حلب و104 أطنان بدمشق ونحو 228 طناً في درعا وذلك لتأمين حاجة الفلاحين الراغبين بالبدء بالزراعة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل بقية الكمية خلال الأيام القليلة المقبلة حيث سيتم فور ذلك البدء بعمليات الشحن إلى فروع المؤسسة في حلب وحماة وحمص وازرع ودمشق والسويداء لاستكمال احتياجاتها.

وأوضح الطويل أن المؤسسة قامت بتأمين 1049 طناً من بذار البطاطا تم إنتاجها محلياً من خلال المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا وبلغت الكميات المبيعة منها لتاريخه 1016 طناً ضمن كل فروع المؤسسة مشيراً إلى أن المؤسسة تقوم ببيع بذار البطاطا بنوعيها المستوردة والمحلية للفلاحين بأسعار مخفضة وتشجيعية.

غصوب عبود

انظر ايضاً

انتهاء عمليات بيع بذار البطاطا المستوردة بدرعا

درعا-سانا أنهى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا اليوم عمليات بيع بذار البطاطا