الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: اتحاد الكتاب العرب يوقف جميع نشاطاته حتى إشعار آخر ويفتح مقراته في المحافظات أمام المتضررين من الزلزال

130 شركة بمهرجان صنع في سورية بصالة الجلاء

دمشق-سانا

بالتعاون بين غرفة صناعة دمشق وريفها ومحافظة دمشق انطلقت اليوم الدورة 132 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الجلاء الرياضية بدمشق ويستمر لغاية الـ 7 من شباط المقبل.

وتشارك في الدورة 130 شركة صناعية محلية من مختلف القطاعات الصناعية ومن أكثر من محافظة وتقدم خلالها كل ما تحتاجه العائلة بأسعار تنافس مثيلاتها في الأسواق المحلية حيث تم تخصيص جناح لبيع الحمضيات التي يتم استجرارها مباشرة من المزارعين.

رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس بين أن أهم ما يميز هذه النسخة من المهرجان هو دعم الغرفة للفلاحين عبر تسويق منتجاتهم من الحمضيات بالتعاون مع المؤسسة السورية التجارة موضحاً أن الشركات المشاركة تقدم حسومات كبيرة للألبسة وما بين 10 و15 بالمئة للمواد الغذائية إضافة إلى توزيع قسائم شراء مجانية لذوي الشهداء.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق سمير جزائرلي إلى أن المهرجان فرصة للشركات لعرض منتجاتها الغذائية والاستهلاكية والبيع مباشرة للمستهلك دون أي وسيط بأسعار مخفضة وبهامش ربح بسيط مؤكداً أهمية تخصيص جناح لبيع الحمضيات بسعر التكلفة الأمر الذي يعود بالفائدة على المزارعين والمستهلكين وأن المحافظة مستمرة بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح المهرجان وغيره من الفعاليات.

عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعه جي أوضح أن اللجنة المنظمة للمهرجان عملت على تقديم دعم تسويقي لمنتجي الحمضيات عبر شرائها من المنتجين بأسعار جيدة وبيعها ضمن جناح الحمضيات بأسعار مخفضة.

مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع بين أن المؤسسة تعمل عبر المهرجان على تسويق أكبر قدر من الحمضيات بكل أنواعها ضمن خطة العمل الموضوعة لدعم المزارعين لافتاً إلى أن الجناح الخاص بالمؤسسة يقدم المواد التي تباع على البطاقة الالكترونية السكر والرز والمياه وتشكيلة سلعية من انتاج السورية للتجارة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخميس القادم… انطلاق الدورة 140 من مهرجان التسوق (صنع في سورية) في صالة الجلاء بدمشق

دمشق-سانا أنهت اللجنة المنظمة لمهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) تحضيراتها لانطلاق الدورة 140 للمهرجان