الشريط الأخباري

70 دار نشر سورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة-سانا

قال رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ: إن مشاركة دور النشر السورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 هذا العام تحمل طابعاً مميزاً وفريداً مع عناوين جديدة.

وأضاف حافظ في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة اليوم: إن اتحاد الناشرين السوريين يشارك بأكثر من 70 دار نشر تحمل معها كل ما هو جديد ومغن للقارئ المصري والعربي وتحمل عناوين في كل المجالات العلمية والثقافية والسياسية والتاريخية والدينية.

وأشار حافظ إلى أن هناك العديد من الندوات التي سيشارك فيها الاتحاد على هامش المعرض وضمن فعالياته إضافة إلى المشاركة في ندوات لتنمية صناعة النشر عربياً لافتاً إلى حضور العديد من الكتاب السوريين مع إصداراتهم التي راعت دور النشر أن تكون إصدارات جديدة لأول مرة في المعرض تتناسب مع أهميته وحيوية الكتاب السوري.

وقال: هناك مشاركة سورية لافتة في جناح الأطفال المليء بالورشات المخصصة للطفل ومشاركة واسعة في انعقاد الجمعية العمومية وانتخابات اتحاد الناشرين العرب التي ستعقد على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب كما نسعى أيضاً لتجديد بروتوكول التعاون المشرك بين اتحادنا واتحاد الناشرين المصريين الذي نوقعه سنوياً لدعم أطر التعاون المشترك بما يغني المكتبة العربية.

وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم افتتحا اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل” والمقرر استمرار فعالياته حتى السابع من شباط المقبل.

ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع بإجمالي 5 قاعات للعرض تضم 879 جناحاً ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية إلى 1063 دار نشر وتوكيلا من 50 دولة عربية وأجنبية وتصل المشاركة العربية إلى 298 ناشراً عربياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency