روسيا تجدد مطالبتها برد أمريكي مكتوب بشأن الضمانات الأمنية

موسكو-سانا

جددت روسيا مطالبتها برد أمريكي مكتوب على مقترحاتها بشأن الضمانات الأمنية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح اليوم نقله موقع روسيا اليوم: إن بلادها أجابت على جميع أسئلة الولايات المتحدة التوضيحية بخصوص المقترحات الروسية المتعلقة بالضمانات الأمنية وتنتظر إجابة إزاءها في المستقبل القريب مؤكدة وجوب وضع هذا الرد على الورق والإجابة عليها نقطة تلو الأخرى.

ووصفت زاخاروفا ما يروجه الغرب إعلامياً حول إخلاء السفارة الأمريكية لموظفيها من كييف وإصدار تحذيرات لمواطنيها الأجندة الإعلامية للخارجية الأمريكية بالغبي والغريب لافتة إلى أن السفارة الروسية في كييف تعمل بشكل طبيعي وكالمعتاد.

وأضافت إن الدول الغربية بدأت في استخدام منصات أكثر جدية عبر وسائل الإعلام الرسمية التقليدية لنشر معلومات مضللة حول زعمها بغزو روسي وشيك لأوكرانيا حيث لم يعد بإمكانهم نشر هذه القصة عبر الشبكات الاجتماعية فقط.

وكانت السفارة الروسية في لندن دعت أمس وزارة الخارجية البريطانية إلى الكف عن الاستفزازات الخطابية التصعيدية حول أوكرانيا والمساهمة في ضمان الأمن الأوروبي.

وحول المقال المزيف الذي نشره موقع بلومبيرغ الامريكي حول طلب مزعوم من الرئيس الصيني شي جين بينغ للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدم مهاجمة أوكرانيا خلال أولمبياد بكين قالت زاخاروفا إن هذا المقال مزيف وخيالي مشيرة إلى أنها لم تتوقع “الانحدار إلى هذا المستوى من المعلومات المضللة في بلومبيرغ  ليس فقط لأنها غير مؤكدة ولكن لأنها مستحيلة وغبية”.

وانتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية امتناع الموقع الأمريكي عن طلب تعليق من ممثلي الخدمات الصحفية الرئاسية الروسية أو الصينية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: نراقب النشاط العدائي لطوكيو تجاه تدريباتنا العسكرية المشتركة مع الصين

موسكو-سانا أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تراقب