الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني والذي يرقى لمستوى جرائم  حرب وجرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي.

وشددت الخارجية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا على أن المجتمع الدولي مطالب بمساءلة ومحاسبة سلطات الاحتلال على انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي وخاصة أنها تتخذ من المواقف الدولية الشكلية الرافضة للاستيطان والتي لا تترجم إلى خطوات عملية غطاء للتمادي في تهويد وضم القدس المحتلة وتدمير أي إمكانية لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة بعاصمتها القدس.

وأدانت الخارجية تصعيد قوات الاحتلال ومستوطنيه اعتداءاتهم على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة لتهجيرهم منه على سمع وبصر العالم أجمع مبينة أن الاحتلال هدم قبل يومين منزلي عائلة صالحية واستولى على الأرض المحيطة بهما وصباح هذا اليوم اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال منزل عائلة سالم في الحي وأقاموا سياجاً حوله تمهيداً للاستيلاء عليه وذلك في إطار تنفيذ مخططات الاحتلال لتهويد الحي بالكامل فيما يكتفي المجتمع الدولي بعبارات الإدانة التي لا تترجم إلى تحرك فعلي على الأرض.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى بأعداد كبيرة تحد للمجتمع الدولي

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية منح سلطات الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر للمستوطنين لاقتحام المسجد …