الشريط الإخباري

افتتاح مخبز مظلوم الاحتياطي بريف دير الزور الشمالي

دير الزور-سانا

افتتحت المؤسسة السورية للمخابز اليوم مخبز مظلوم الاحتياطي في بلدية مظلوم بريف دير الزور الشمالي ووضعته بالخدمة بطاقة إنتاج يومية تبلغ 1.5 طن وذلك بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به من جراء الإرهاب.

وأكد مدير فرع المؤسسة المهندس سمير سناد في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح المخبز يأتي في إطار تحقيق التوزع الجغرافي والعددي على مستوى المحافظة حيث تتوزع مخابز القطاع العام على جميع المناطق لتخفيف الازدحام مبيناً أن المخبز يضم خط إنتاج واحداً ويعمل بنظام الإدارة وتبلغ طاقته الإنتاجية القصوى 8 أطنان حيث بدأ العمل بمخصص يومي يبلغ 5ر1 طن يمكن زيادتها وفق الحاجة.

بدوره بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الهزاع أن المخبز يسهم بتخفيف الضغط والازدحام عن المخابز الأخرى مشيراً إلى أن دوريات حماية المستهلك ستتابع عملية الإنتاج لجهة النوعية والجودة والوزن والبيع عبر المعتمدين.

وأوضح رئيس مجلس بلدية مظلوم المهندس يونس الخضر أن المخبز الذي تعود ملكيته للمجلس تمت إعادة تأهيله بالتعاون مع منظمة أوكسفام الدولية وشملت الأعمال صيانة المبنى من جراء الأعمال الإرهابية وتركيب خط إنتاج حديث لافتاً إلى أن افتتاح المخبز يسهم بتأمين مادة الخبز للمواطنين في مظلوم والبلدات المحيطة بها.

ونوه عدد من المواطنين بأهمية افتتاح المخبز الذي يأتي في إطار تأمين الاحتياجات الأساسية للأهالي العائدين إلى مدنهم وقراهم بعد تحريرها من الإرهاب على يد رجال الجيش العربي السوري.

ويبلغ عدد المخابز العاملة في محافظة دير الزور 74 مخبزاً منها 12 مخبزاً للقطاع العام و62 مخبزاً خاصاً تغطي حاجة المحافظة من الخبز.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

من افتتاح مخبز مظلوم الاحتياطي بريف دير الزور

تصوير: مازن عنان