الشريط الإخباري

زراعة أكثر من 509 آلاف هكتار قمح وشعير في الحسكة

الحسكة-سانا

بلغت المساحات المزروعة بالقمح والشعير بشقيهما المروي والبعل في محافظة الحسكة أكثر من 509 آلاف هكتار في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة الحسكة المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أن المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير توزعت على 86 ألفا و200 هكتار قمح مروي بنسبة تنفيذ 78 بالمئة من الخطة الزراعية والقمح البعل 216 ألفاً و300 هكتار بنسبة تنفيذ 49 بالمئة والشعير المروي 12 ألفاً و950 هكتاراً بنسبة تنفيذ 62 بالمئة والشعير البعل 193 ألفاً و700 هكتار بنسبة تنفيذ 48 بالمئة.

وأوضح بلال أن عمليات زراعة محصولي القمح والشعير التي بدأت خلال شهر تشرين الأول الماضي مستمرة حتى نهاية الشهر الحالي موضحاً أن الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين تعد الهطول المطري الأول الذي تستفيد منه المزروعات لجهة المعدل الجيد للهطل.

وأشار بلال إلى أن الهطولات المطرية الجيدة تشجع الفلاحين على استكمال زراعة أراضيهم بهذين المحصولين ولا سيما المساحات البعلية في ظل توقعات جوية تفيد باستمرار تأثر المحافظة بفعاليات جوية ماطرة خلال الفترة القريبة القادمة ما يساهم في تحسن إنبات المساحات المروية والبعلية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أكثر من 400 ألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها لهذا الموسم في حماة

حماة-سانا اتخذت محافظة حماة كل الإجراءات والتدابير الهادفة إلى ضمان نجاح عمليات حصاد وتسويق محصولي …