الشريط الإخباري
عــاجــل الرئيس الأسد: رأس المال الوطني حصراً هو رأس مال شجاع لا يمكن أن يكون رأس مال جباناً ووطنياً.. عندما يكون جباناً فهو رأس مال غالباً أجنبي أو لا وطني

السلطات الإسبانية تعلن انتهاء ثوران بركان (لا بالما)

مدريد- سانا

أعلنت السلطات الإسبانية انتهاء الثوران البركاني في بركان (كومبريه فييخا) بجزيرة (لا بالما) بأرخبيل جزر الكناري بعد أن سجل رقماً قياسياً في أطول ثوران بركاني.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن جوليو بيريز المتحدث باسم السلطات في جزر الكناري قوله إنه “بعد 85 يوماً و8 ساعات خمد البركان”.

وثار البركان منذ 85 يوماً وتسبب بتدمير عشرات المنازل والمساحات الخضراء وأجبر نحو 7 آلاف شخص على الفرار من منازلهم حيث التهمت الحمم البركانية بلدات وأحياء بكاملها.

ووفقاً لخدمة إدارة الطوارئ في برنامج كوبرنيكوس التابع للاتحاد الأوروبي تم تدمير نحو 3 آلاف مبنى بسبب الحمم البركانية التي جرفت 1223 هكتاراً من الأراضي.

وعلى الرغم من عملية إعادة البناء الطويلة التي تنتظر سكان تلك المناطق فإن خبر تأكيد انتهاء ثوران البركان الذي جاء بعد 10 أيام دون تسجيل أي نشاط بركاني كان سبباً للارتياح وبذلك يستطيع سكان الجزيرة العودة إلى حياتهم بشكل طبيعي بعد معاناتهم من جراء إطلاق البركان الحمم والصخور والرماد على مدار أيام.

انظر ايضاً

السلطات الإسبانية تجلي 1500 شخص جراء حرائق شمال البلاد

مدريد-سانا أجلت السلطات الاسبانية 1500 شخص على الأقل جراء حرائق اندلعت في منطقة أراغون شمال …