الشريط الأخباري

الصين تطالب باحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها

نيويورك-سانا

جددت الصين دعوتها إلى انسحاب جميع القوات الأجنبية من الأراضي التي احتلتها في سورية ووقف كل الممارسات التي تقوض سيادة سورية وسلامة أراضيها.

ونقلت وكالة شينخوا عن نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة داي بينغ قوله في جلسة لمجلس الأمن أمس “إن على الدول المعنية الانسحاب من الأراضي التي احتلتها بشكل غير قانوني في شمال سورية ووقف جميع الأعمال التي تقوض سيادتها وسلامة أراضيها” مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة تخلي المجتمع الدولي عن سياسة الكيل بمكيالين والقضاء على التنظيمات الإرهابية في سورية في أقرب وقت ممكن وبهذه الطريقة فقط يمكننا المساعدة في استعادة السلام وحماية المصالح الأساسية للشعب السوري.

ولفت داي إلى أن الحرب المستمرة على سورية منذ نحو عشر سنوات تسببت بأزمة اقتصادية وإنسانية عميقة وعلى المجتمع الدولي مد يد العون.. والصين من جانبها تدعم وكالات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في تكثيف مساعداتهم لسورية على أساس المبادئ التوجيهية للإغاثة الإنسانية الطارئة.

وشدد داي على وجوب ان تحترم جميع العمليات الإنسانية سيادة سورية وسلامة أراضيها.

وقال إن الإجراءات القسرية أحادية الجانب قد تسببت بخسائر وأضرار لا تحصى لسورية داعياً  أعضاء مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لإزالة الأثر السلبي لهذه العقوبات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

واشنطن: لا يوجد دليل على مساعدة الصين لروسيا في عمليتها العسكرية بأوكرانيا

واشنطن-سانا أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أن السلطات الأمريكية لا ترى أي …