الشريط الإخباري

حسين الحجي كاتب شاب يصور يوميات الحدث السوري

حلب- سانا

موهبة أدبية متميزة دفعت الشاب حسين الحجي إلى ميدان الكتابة ليتمكن من تصوير جانب كبير من الحياة السورية عبر نصوص أدبية ووثائقية وتمثيليات إذاعية ساعياً بذلك إلى تسجيل وقائع الحرب الإرهابية على سورية مستفيداً من دراسته الأكاديمية للفلسفة وتبحره في علوم النفس والتنمية الاجتماعية.

وفي تصريح لـ سانا الشبابية أكد الحجي أنه بدأ منذ بداية الحرب بالكتابة عن معاناة وطنه وما تعرض له من تآمر وأعمال إرهابية جسدها في عدد من الأعمال منها فيلم وثائقي بعنوان مواهب عسكرية استعرض فيه قوة الجيش العربي السوري.

وقال أعددت تمثيلية إذاعية بدمشق بالتشارك مع المخرج حسن حناوي وعدد من نجوم الدراما منهم هدى شعراوي وبراء الزعيم واسكندر عزيز وآخرون عكست في مضمونها جانباً من واقع البلد وقضاياه الحياتية كما حضر لأعمال أخرى تركز على الحالات الاجتماعية والإنسانية والوطنية التي يعيشها السوريون.

ولفت إلى أنه يعمل باستمرار على تطوير أدواته الأدبية من خلال المطالعة المستمرة والاطلاع على الأخبار اليومية ودراسة المشاهدات الحياتية ليكون دوماً على تماس مع الحدث الحياتي السوري فيتمكن من نقله أدبياً بصورة تلامس وجدان الشارع وتضيء على يومياته.

والشاب الحجي حاصل على إجازة في الفلسفة ويكتب مقالات منوعة ونصوصاً أدبية في عدد من الصحف والمجلات الدورية المحلية.

 ربى شدود