الشريط الإخباري

التربية تفتح باب المشاركة بالنسخة السادسة لتحدي القراءة العربي

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة تحدي القراءة العربي للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الامارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم على مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تعقد في دبي سنوياً في شهر تشرين الأول القادم.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة المكلف علي العباس منسق وزارة التربية مع دولة الإمارات العربية المتحدة أن المشاركة بالمسابقة متاحة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية حيث ترسل كل مدرسة أسماء الطلاب الراغبين بالمشاركة عبر البريد الإلكتروني الى المنسق المعتمد كل محافظة ليرسلها بدوره إلى رابط المسابقة في الإمارات.

وأعرب العباس عن أمله بمشاركة عدد كبير من الطلاب السوريين لتأكيد الصورة الحضارية للبلاد رغم تحديات الحرب مبينا أن الجوائز تمنح لأفضل قارئء وأفضل مدرسة وللمشرف المتميز.

ويهدف تحدي القراءة العربي إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد وتحسين مهارات اللغة العربية لديهم.

وشارك بالنسخة الخامسة من التحدي 52 دولة وأكثر من 21 مليون طالب من 96 ألف مدرسة و134 ألف مشرف.

رحاب علي

انظر ايضاً

سورية تشارك في اجتماع تنسيقي لتحدي القراءة العربي في موسمه السابع بالإمارات

دبي-سانا بمشاركة سورية عقد اليوم في مدينة دبي الاجتماع التنسيقي للنسخة السابعة من مبادرة تحدي …