افتتاح معرض المشاريع التطبيقية بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

افتتحت اليوم فعاليات معرض المشاريع التطبيقية في المكتبة المركزية بجامعة تشرين في اللاذقية.

ويستمر المعرض لمدة 5 أيام حيث يتضمن مشاريع من كليات التطبيقية والهندسة الكهربائية والميكانيكية والمعلوماتية إضافة إلى الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

وذكرت عضو اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدكتورة سوسن غزال في تصريح لمندوب سانا أن المعرض يهدف إلى التواصل والتشبيك بين الجامعة والجهات المستفيدة من هذه المشاريع سواء مؤسسات صناعية أو تجارية بما يعزز شعار “ربط الجامعة بالمجتمع”.

وبين عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية الدكتور ميشيل بربهان أن الكلية شاركت بـ 46 مشروعاً تتصف بالحداثة واستخدام أجهزة ذكية منها ما يتعلق بالتجهيزات الطبية والطاقات المتجددة مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من هذه الأجهزة في أماكن العزل للمصابين بفيروس كورونا والتنفس الاصطناعي وتجهيزات مرتبطة بطاقة الأمواج والطاقة الشمسية ولفت عميد الكلية التطبيقية الدكتور جمال خليفة إلى مشاركتهم بـ 54 مشروعاً موجهة لتطوير قطاعات إنتاجية صناعية مبيناً أنها لاقت استحسان أصحاب المنشآت الصناعية وتم التشبيك مع بعضهم للتعاون في المستقبل القريب.

ورأى عميد كلية الهندسة المعلوماتية الدكتور أحمد أحمد أن المعرض يشكل دعماً معنوياً للخريجين ويسهم في دعم وتعزيز العلاقة بين الجامعة والمؤسسات الانتاجية حيث شاركت الكلية بـ 11 مشروعاً من أقسام الذكاء الصناعي والبرمجيات ونظم المعلومات والشبكات والنظم الحاسوبية.

ونوه أمين سر اللجنة الإدارية للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المهندس إسكندر حداد بأهمية عرض مشاريع لفئات عمرية مختلفة بدءاً من طلاب في المرحلة الابتدائية حتى طلاب الجامعات مشيراً إلى أنه من خلال نوادي الجمعية تتم استضافة أطفال مميزين وتدريبهم لتقديم مشاريع يشاركون بها في معارض ومسابقات عالمية.

انظر ايضاً

المؤتمر الدولي للهندسة الطبية الحيوية.. أبحاث حول تقنية معالجة الإشارات الحيوية وتقنيات النانو

دمشق-سانا تواصلت لليوم الثاني أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول للهندسة الطبية الحيوية