الشريط الإخباري

المهندس مخلوف يدعو الوحدات الإدارية في حماة إلى تفعيل الاستثمارات

حماة-سانا

دعا المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة رؤساء مجالس الوحدات الإدارية في حماة إلى تفعيل الاستثمارات بمختلف أشكالها لزيادة الإيرادات المالية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي اجتماع موسع اليوم مع رؤساء مجالس الوحدات الإدارية بحماة أكد مخلوف ضرورة أن تكون الوحدات الإدارية شريكا للضابطة التموينية للحد من تجاوزات الأسعار ومتابعة المخالفات العمرانية ضمن التجمعات السكنية ومعالجتها بشكل فوري.

وبين مخلوف أن 2009 مشاريع استثمار تابعة للمجالس المحلية في حماة تمت معالجة 800 مشروع منها والعائد المالي وصل إلى نحو 200 مليون وبدأ العمل مع وزارة العدل بتشكيل لجان في كل محافظة لتحصيل الحقوق من المستثمرين وفق نظام “BOT”.

وبالنسبة للاستثمارات الصغيرة العائدة للمجالس المحلية اوضح المهندس مخلوف أنه تم تفويض المحافظين بإخضاع الاستثمارات للنفع العام عبر تعديل أسعارها.

وقال معاوية جرجنازي رئيس بلدية حماة إنه تم تأمين كابلات كهربائية لتخديم المنطقة الصناعية المحدثة بكلفة مليار ليرة وبطول 10 آلاف متر وبمساعدة شركة كهرباء حماة سيتم تركيبها لتخديم كامل المنطقة الصناعية بالكهرباء.

من جانبه رئيس بلدية كفربو رحيل طعمة أشار إلى أن المنطقة الصناعية في كفربو والتي تبلغ مساحتها 300 دونم وتضم 200 محل تجاري بحاجة لاستكمال إنجازها عبر تزويدها بشبكات الكهرباء والمياه.

حضر الاجتماع محافظ حماة المهندس طارق كريشاتي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تفقد الواقع الخدمي بمناطق جبل الشيخ الباردة خلال جولة للمهندس مخلوف

ريف دمشق- سانا معالجة مشكلة انقطاع المياه وتأمين الآليات اللازمة لفتح الطرقات وتوفير احتياجات الأهالي