قوات الاحتلال تقتحم مناطق عدة بالضفة وتعتقل 17 فلسطينياً

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 13 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات بيت ساحور وتقوع وبيت فجار في بيت لحم وبلدتي بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرقا ومخيم الأمعري في البيرة وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 13 منهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربع فلسطينيات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة ونفذت حملات اقتحام وتفتيش واسعة في منازل الفلسطينيين كما اقتحمت مدرستي خليل السكاكيني الثانوية للبنات والروضة الحديثة واعتقلت طالبتين شقيقتين ومعلمة ومديرة مدرسة.

وفي اطار حرب التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة يواصل ممارساته العدوانية بهدف تهجيرهم من منازلهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية.

إلى ذلك اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على أراضي الفلسطينيين في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية وقطعوا عشرات أشجار الزيتون.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجنوب الخليل فؤاد العمور لوكالة وفا بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المنطقة بحماية قوات الاحتلال وقطعوا 70 شجرة زيتون من أراضيها.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه اعتداءاتهم على مناطق مسافر يطا جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية في محاولة لإفراغها من الوجود الفلسطيني من خلال اقتلاع الأشجار وتخريب المزروعات وهدم المنازل وقطع المياه وإقامة البؤر الاستيطانية.

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين في حي كفر عقب بالقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. وذكرت …