الشريط الأخباري

أطفال جمعية ثمار المحبة بحمص يحتفون بيوم المعوق العالمي

حمص-سانا

احتفل أطفال جمعية ثمار المحبة في حمص بيوم المعوق العالمي على مسرح قصر الثقافة بالمدينة وسط حضور أهلي وشعبي واسع.

وقدم عدد من الأطفال بالجمعية اسكتشات مسرحية هادفة وأغاني طفولية وفيروزية وشعبية نشروا من خلالها الفرح والأمل في نفوس الحاضرين وأظهروا مهاراتهم التعليمية والفكرية مؤكدين أنه مع الإرادة لا توجد إعاقة.

وأعرب عدد من الأهالي عن فخرهم بأبنائهم الذين يقفون اليوم على المسرح يواجهون الحضور بكل ثقة بالنفس.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية ثمار المحبة فادي توما إلى أن الجمعية توفر البيئة الداعمة التي تحتضن الأشخاص ذوي الإعاقة وتقدم لهم خدمات التأهيل الأكاديمي والمعرفي وتعديل السلوك والعلاج الفيزيائي والتنمية الفكرية وعلاج النطق وتقويم الكلام والتخاطب إضافة إلى العلاج بالموسيقا ليشاركوا بشكل فعال ومستقل في نواحي الحياة ودمجهم مع أقرانهم.

ولفت توما إلى أن مشروع اليافعين يسعى لتوفير جو آمن لليافعين المتأثرين بالصراعات والحرب في سورية ممن لم تشملهم برامج سابقة للدعم النفسي وحمايتهم من الإساءة والاستغلال والعنف والإهمال ما يتيح لهم المشاركة والتعبير عن انفسهم إضافة إلى تقديم الجمعية المساعدات الإنسانية للعائلات التي لديها أطفال من ذوي الإعاقة ولديهم وضع معيشي مترد والبالغ عددها نحو 220 عائلة بحمص.

من جهتها أشارت عائشة قشاش منسقة بيئة صديقة بالجمعية إلى أنه يتم في المساحة الصديقة للطفل تقديم برامج دمج ودعم نفسي واجتماعي وأنشطة ترفيهية لـ 150 طفلاً معوقاً.

تمام الحسن

انظر ايضاً

50 طفلاً وشاباً يشاركون في احتفالية بيوم المعوق العالمي بحلب

حلب-سانا بمشاركة نحو50 طفلاً وشاباً من ذوي الإعاقة أقامت جمعية الأيتام المعوقين بالتعاون مع مديرية …