بوتين ينفي تدفق المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر روسيا

موسكو-سانا
نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدفق المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر بلاده معرباً عن أمله في عدم تدهور الوضع على هذا الصعيد.
ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله خلال اجتماع اليوم مع رئيس جمعية الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليين “إننا لا نلمس تدفق المهاجرين عبر روسيا إلى أوروبا وآمل بشدة أن يستمر هذا الوضع على حاله”.
وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت الشهر الماضي ان السفارة الروسية لدى وارسو لم تتلق من سلطات بولندا أي إخطار بتوقيف أي مواطن روسي ضالع في نقل مهاجرين عبر بيلاروس إلى بولندا.
وحول لقاح سبوتنيك في الروسي المضاد لفيروس كورونا أعلن بوتين أن على روسيا أن تحصل بأسرع ما يمكن على شهادة من منظمة الصحة العالمية كي يتم نشر اللقاح على نطاق واسع بدول العالم.
وأكد الرئيس الروسي أن التغلب على جائحة كورونا يتطلب توحيد الجهود على المستوى العالمي وإلا ستظهر سلالات جديدة من الفيروس بسبب المشاكل الخاصة بالتطعيم لافتاً إلى أن هناك ملايين الأشخاص ممن حصلوا على التطعيم ويظهر تحليل المعلومات الواردة بعد التطعيمات أن اللقاح الروسي من أكثر اللقاحات أماناً وفاعلية للحماية من فيروس كورونا.
يشار إلى أن وزارة الصحة الروسية سجلت قبل أكثر من عام وتحديداً في 11 من شهر آب من عام 2020 لقاح “سبوتنيك في” ليكون الأول في العالم للوقاية من فيروس كورونا والذي طوره مركز “غاماليا” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة.

انظر ايضاً

الثلوج في صلنفة

تصوير: نجم ناصر