الشريط الأخباري

نشاطات متعددة ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

درعا-سانا

نشاطات توعوية وعروض مسرحية ومعالجات وادوية مجانية ضمن نشاطات فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتتضمن الحملة حسب رئيسة فرع الجمعية المحامية نجود خليل ندوات توعوية ونشاطات لمناهضة العنف ضد المرأة و لا سيما في مجالات الحد من الممارسات الضارة كالزواج المبكر و القسري وزواج الأطفال مشيرة إلى أن فرع الجمعية يعمل على رفع المستوى القيادي عند المراة وتعزيز ثقافة الحوار في المؤسسة الأسرية و دعمها في مجال المساهمة باتخاذ القرار.

منسقة فرع الجمعية نور برمو قالت إن الفرع يسعى لايجاد الحلول للحد من العنف ضد المراة من خلال نشاطات التوعية وتعريف المراة بالقوانين التي تنظم علاقتها مع الاخرين مؤكدة أن الحملة تتزامن مع معالجات وأدوية مجانية وتوزيع بروشورات من العاملين في العيادات الثابتة والمتنقلة والفرق الجوالة و مركز دعم النشاطات.

وتناولت مسؤولات الدعم النفسي هزار أحمد وأماني الجهماني وندى الأصفر الآثار السلبية التي يتركها العنف على المراة سواء في المنزل او العمل من قلق أو توتر أو خوف أو عدم استقرار.

يذكر أن حملة 16 يوم هي حملة عالمية أطلقتها الأمم المتحدة عام 1991 بهدف مناهضة جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات وتمتد من 25 تشرين الثاني إلى 10 كانون الاول.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بازار (من حقك تحكي) في خان أسعد باشا بدمشق

تصوير: رشا اللبان