الشريط الإخباري

افتتاح واحدة من أكبر مغارات الميلاد في سورية

دمشق-سانا

مع بدء الاحتفالات بعيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام ووسط أجواء احتفالية شعبية ودينية افتتحت مساء اليوم في كنيسة مار الياس الغيور للروم الأرثوذكس في الدويلعة واحدة من أكبر مغارات الميلاد بسورية على مساحة 400 متر مربع.

وتجسد المغارة المصنوعة من الورق المقوى والأخشاب وأغصان الأشجار مدينة بيت لحم المقدسة التي شهدت ولادة السيد المسيح وتضم مجسمات تمثل مراحل الميلاد المجيد.

سانا واكبت افتتاح المغارة الذي رافقه عزف فرقة كشاف ومراسم الكنيسة والتقت المشاركين في الاحتفال حيث تحدث الأرشمندريت إلياس حبيب راعي كنيسة مار إلياس الغيور للروم الأرثوذكس عن المعاني السامية لعيد الميلاد المجيد ورسالة النور والمحبة والإنسانية التي بشر بها السيد المسيح لكي يسود السلام والإخاء العالم أجمع.

واعتبر حبيب أن احتفال افتتاح المغارة هو رسالة لكل العالم بأن سورية المنتصرة على أعداء الإنسانية كانت وستبقى أرض المحبة والسلام ومنها انطلق النور ليعم العالم مشيراً إلى أن إنجاز المغارة استغرق نحو 50 يوماً من العمل واستهلكت نحو ثمانية آلاف طبق من الورق وكمية كبيرة من الخشب وأغصان الأشجار وأن الكنيسة تقيمها للسنة السابعة عشرة.

ونوه عدد من الأسر التي تزور المغارة بالأجواء الاحتفالية الجميلة التي تعيشها كل المدن السورية مع بدء شهر الميلاد المجيد معربين عن سعادتهم بافتتاح المغارة والتي باتت طقساً ينتظرونه وأسرهم عاماً تلو الآخر إلى جانب عروض فرقة كشاف ومراسم الكنيسة وشجرة الميلاد وتبادل تهاني وتبريكات العيد متمنين أن يعم السلام جميع أرجاء الوطن الغالي.

انظر ايضاً

وسط أجواء احتفالية شعبية… افتتاح مغارة الميلاد في كنيسة مار الياس الغيور في دمشق

دمشق-سانا مع بدء شهر الميلاد ووسط أجواء احتفالية شعبية ودينية افتتحت مساء اليوم في كنيسة …