وصول أول قطار إلى عدرا الصناعية بعد إنجاز الربط السككي

دمشق-سانا

أنجزت كوادر مؤسستي الخطوط الحديدية السورية والشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية أعمال الربط السككي لمدينة عدرا الصناعية لتستقبل المدينة اليوم أول قطار محمل بـ 850 طن حديد من أحد الموانئ السورية.

وشملت أعمال الربط إعادة صيانة وتأهيل التفريعة السككية من الضمير إلى عدرا على امتداد 16 كيلومتراً كان جزء منها 5 كيلومترات منزوع السلالم ومتضرراً كلياً وبسعة ثلاثة خطوط داخل المحطة لمسافة 650 متراً لكل خط.

وفي تصريح صحفي خلال اطلاعه على المشروع أكد وزير النقل المهندس زهير خزيم ضرورة تقديم الحوافز والمكافآت للعمال لتميزهم في إنجاز العمل بمهنية وضمن البرنامج الزمني المخطط له لإعادة تشغيل هذا الخط الحيوي المهم.

ولفت خزيم إلى أهمية عودة حركة النقل عبر القطارات من وإلى المدينة الصناعية بعدرا في المساهمة بدعم مشاريع الصناعيين وخدمة المعامل والمنشآت الموجودة فيها وما يوفره ذلك من نقل حجوم بضائع كبيرة ومختلفة وبتكلفة منخفضة عن بقية أنماط النقل وخاصةً من مسافات بعيدة (من محطات ومراكز إنتاج مختلفة وموانئ) الأمر الذي يعول عليه لاحقاً بخفض تكاليف الإنتاج والتشغيل.

الجدير بالذكر أن عودة حركة القطارات للمدينة الصناعية تمت بعد انقطاع قارب عشر سنوات من جراء الحرب والاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها السكك الحديدية في تلك المنطقة.

مهران معلا

انظر ايضاً

الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية تنجز أكثر من 7 آلاف عمود بيتوني لزوم شبكات الكهرباء

دمشق-سانا أنجزت الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية السورية منذ بداية العام أكثر من 7 آلاف …