الشريط الإخباري

(أبواب مفتوحة).. فعالية لإلقاء الضوء على إمكانات ذوي الإعاقة

دمشق-سانا

تحت عنوان (أبواب مفتوحة) أقامت جمعية (السفينة) لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية مؤخراً معرضاً تضمن أشغالاً يدوية ومنتوجات من أعمال المشاركين بهدف إلقاء الضوء على إمكاناتهم.

لينا كيفوركيان مسؤولة قسم العلاقات العامة بالجمعية ذكرت لـ سانا الشبابية أن المعرض الذي يقام سنوياً يهدف إلى تسويق منتجات الشباب والشابات العاملين بمشاغل السفينة بمجالات الأعمال اليدوية وإعادة تدوير الورق وتصنيع لوحات فنية وتطريز وإكسسوارات في دمشق وجديدة عرطوز ودعمهم وتطوير مهاراتهم بعد تدريبهم على يد متخصصين مؤهلين للتعامل معهم حسب درجة الإعاقة.

ولفت المدرب فادي مراد مسؤول المشاغل بالسفينة إلى أن مشاغل الجمعية تعنى بذوي الإعاقة الذهنية من عمر الـ 17 عاماً وما فوق ممن يعانون من حالات التأخر الذهني المتوسط والبسيط وأصحاب متلازمة داون بهدف تعزيز ثقتهم بنفسهم ليكونوا أشخاصاً منتجين.

الياس كبابة من المشاركين في المعرض عبر عن سعادته بسماع كلمات الإطراء والثناء على منتجاته من الشوكولا التي يصنعها بجودة واتقان وتلقى رواجاً بالمعرض فيما قالت المشاركة رغد الفرا: إنها تقوم بصناعة اللباد والفواكه المجففة من أشجار البرتقال والنارنج الموجودة في دار السفينة.

وأكد عدد من زوار المعرض تميز الأعمال التي يتضمنها حيث أشارت ريتا عبود إلى أنها تحرص على زيارة معارض الجمعية بشكل دائم تشجيعا للمشاركين وإعجاباً بمنتجاتهم بينما أشارت عبير الأحمد إلى أنها تفخر باقتناء عمل من منتجات المعرض لإثبات دعمها.

وتأسست جمعية السفينة عام 1995 لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم.

لمياء الرداوي

انظر ايضاً

(أبواب مفتوحة)… فعالية لإلقاء الضوء على إمكانات ذوي الإعاقة ودفعهم للاندماج في المجتمع

دمشق-سانا تحت عنوان “أبواب مفتوحة” أطلق فريق “السفينة” التطوعي أمس الأول فعالية واسعة لإلقاء الضوء …