الشريط الإخباري

سورية تشارك في الدورة 24 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

مدريد-سانا

بمشاركة سورية بدأت اليوم أعمال الدورة الـ 24 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في العاصمة الإسبانية مدريد.

وناقشت الجلسة العامة من فعاليات الدورة الـ 24 مبادرات إنعاش النمو السياحي سواء للقطاعات العامة أو الخاصة أو المشتركة والتي يمكن أن تسهم في زيادة السياحة وتشجيع التفاعل والتواصل والابتكارات والمعرفة الريادية في هذا القطاع.

وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني رئيس الوفد السوري المشارك أشار في تصريح صحفي لوسائل إعلام أوروبية على هامش حضوره أعمال الدورة إلى عودة الحياة  للكثير من الأماكن التاريخية والأسواق الأثرية التي كان يرتادها الأوروبيون في سورية واستمرار العمل لإعادة ألقها كجزء من تعافي القطاع السياحي بعد سنوات الحرب الإرهابية التي تعرض لها البلد.

وأكد وزير السياحة أنه مع عودة الأمن والاستقرار إلى سورية فإن العمل جار على ترميم وتأهيل المنشآت السياحية لوضعها في الخدمة إلى جانب افتتاح أخرى جديدة مبيناً أن الوزارة تعمل أيضاً على تعليم وتدريب جيل الشباب لتخريج كوادر كفوءة للعمل في السوق السياحي.

ويتضمن جدول أعمال الدورة الـ 24 والتي تستمر لغاية الـ 3 من كانون الأول القادم اجتماعات للجان “السياحة والاستدامة والسياحة والتنافسية والسياحة والتعليم عبر الإنترنت” وذلك بمشاركة وفود من 159 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام : https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية: سورية تعرب عن تضامنها مع إيران وتؤكد أن ضرباتها على أهداف إسرائيلية حق في الدفاع عن النفس

دمشق-سانا أعربت سورية عن تضامنها مع إيران مؤكدة أن ضرباتها لأهداف عسكرية إسرائيلية جاءت في …