الشريط الأخباري

أحدث إنتاجات مؤسسة السينما ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية

دمشق-سانا

حضرت السينما السورية بعروض من الافلام الحديثة خلال فعاليات احتفالية أيام الثقافة وسط متابعة جماهيرية في دمشق والمحافظات.

وعالجت الأفلام التي كانت من إنتاج المؤسسة العامة للسينما قضايا متصلة بواقع الحرب حيث أوضح مدير عام المؤسسة مراد شاهين في تصريح لسانا بأن قرار المشاركة في احتفالية أيام الثقافة لما للفن السابع من دور وكونه الفن الأكثر شعبية الذي يصل للناس بشكل سريع ولأنه يشكل حاجة للإنسان وليست ترفاً.

وقال شاهين “قدمنا من خلال هذه الاحتفالية باقة من أحدث إنتاجات المؤسسة في أغلب المراكز الثقافية بالمحافظات لنكون أقرب للجمهور السوري”مبيناً أن المؤسسة تعمل على نشر الوعي والثقافة السينمائية بين شرائح المجتمع المختلفة بهدف تطوير العملية السينمائية في سورية بشكل حقيقي.

يذكر أن العروض السينمائية خلال الاحتفالية بدأت بعرض خاص لأحدث إنتاجات المؤسسة فيلم “الإفطار الأخير” من تأليف واخراج عبد اللطيف عبد الحميد في دار الأوبرا لتتضمن تقديم سبعة افلام روائية طويلة هي دمشق حلب لباسل الخطيب وماورد لأحمد إبراهيم أحمد وأمينة لأيمن زيدان و رجل وثلاثة أيام ودرب السما لجود سعيد ورد القضاء لنجدة أنزور والعاشق لعبد اللطيف عبد الحميد.

محمد سمير طحان

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام : https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غسان شميط يعود إلى الأدب الروائي بفيلم جديد لمؤسسة السينما

دمشق-سانا بعد مرور أكثر من عشرة أعوام على إنجازه رواية حنا مينه الأشهر الشراع والعاصفة …