لافروف: الولايات المتحدة أحاطت روسيا بالقواعد وبدأت بإثارة الهيستيريا العسكرية

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة أحاطت روسيا بقواعد عسكرية وبدأت بإثارة وتضخيم المخاوف على حدودها.

وقال لافروف في ندوة بعنوان “الحوار من أجل المستقبل اليوم.. إن “قيام الولايات المتحدة بإحاطتنا بقواعدها العسكرية من جميع الجهات حقائق يعرفها أي شخص ومع ذلك فإن هذه الهستيريا على الحدود الروسية تثار باستمرار من قبلها”.

وتأتي تصريحات لافروف في وقت تواصل فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون شن حملة إعلامية مكثفة حول مزاعم بتهديد روسيا لأوكرانيا ودول أخرى.

وفي سياق متصل قال جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية في بيان اليوم.. إن “الأمريكيين والبريطانيين يقومون بتأجيج الصراع بشكل مصطنع من أجل محاولة إبراز روسيا كمسؤولة عن جميع المشاكل التي تتزايد على الحدود الأوكرانية”.

وأوضح البيان أن “السلك الدبلوماسي لدول الاتحاد الأوروبي في حالة ارتباك فهم يدركون أن الأمريكيين والبريطانيين يقومون بتأجيج الصراع بشكل مصطنع من أجل تقديم روسيا على أنها المتسبب بجميع المشاكل ولكنهم لا يرون احتمالات تحويل أوكرانيا إلى شريك متحضر يمكن التنبؤ بسياسته وتصرفاته”.

وجدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف أمس الأول التأكيد على أنه ليس لدى بلاده نية فى مهاجمة أوكرانيا أو أي طرف أخر وإن الهيستيريا التى يؤججها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا أساس لها فيما أكدت روسيا مراراً أنها لم تخطط أبداً لأي تدخل عسكري في الأراضي الأوكرانية وأن التصريحات حول “العدوان الروسي” يجري استخدامها كذريعة لنشر المزيد من معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

انظر ايضاً

لافروف يسخر من وجود 18 سيناريو أمريكيا معدا لأوكرانيا

موسكو-سانا سخر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود “18 سيناريو أمريكيا” معداً لأوكرانيا معتبراً …