الشريط الأخباري

عبد اللهيان: إيران جادة في مباحثات فيينا وتسعى للوصول إلى اتفاق جيد

طهران-سانا

جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن بلاده دخلت في مباحثات فيينا مع مجموعة أربعة زائد واحد بجدية وحسن النوايا وتسعى للوصول إلى اتفاق جيد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن عبد اللهيان قوله خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الليلة الماضية إنه “رغم عدم الالتزام ونكث العهد من جانب أمريكا والدول الأوروبية الثلاث فإن طهران دخلت مباحثات فيينا بجدية وحسن النوايا وتسعى للوصول إلى اتفاق جيد”.

وحول خصائص الاتفاق الجيد أكد عبد اللهيان ضرورة عودة الأطراف الأخرى إلى كامل التزاماتها في الاتفاق النووي لتقوم بلاده فيما بعد بوقف إجراءاتها التعويضية موضحاً أن اي نوع من الاتفاق الذي يتم الوصول إليه يجب أن يكون قابلاً للتحقق بصورة مؤثرة.

وأشار عبد اللهيان إلى أن بلاده لا تتجاهل جولات المباحثات الست السابقة التي عقدت في إطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي مع مجموعة أربعة زائد واحد وقال نحن”لا نتجاهل تلك المباحثات لكننا بصفة حكومة جديدة نعتبر أن لنا الحق بأن نناقش ونتباحث حول القضايا الخلافية وفقاً لاعتباراتنا”.

من جهته رحب غوتيريش باستئناف مباحثات فيينا بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد معرباً عن دعمه الكامل لإحياء الاتفاق النووي.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف إلى بذل جهود لبناء الثقة  فيما بينها مشدداً على الدعم الكامل لذلك من قبل الأمم المتحدة.

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام :https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عبد اللهيان:على طهران وهافانا تبادل الخبرات لإفشال الحظر الأمريكي

طهران-سانا ندد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بالحظر أحادي الجانب الذي تفرضه الإدارة …