أكثر من 900 عنوان بمعرض (القراءة حياة لا تنتهي)

حلب-سانا

أكثر من 900 عنوان ضمها معرض الكتاب الذي يستضيفه المركز الثقافي العربي في العزيزية بمدينة حلب تحت عنوان “القراءة حياة لا تنتهي” ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية.

المعرض الذي يقام بالتعاون بين اتحاد الكتاب العرب ومديرية الثقافة والاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع معاهد حلب وصفه محمد العبد الله رئيس فرع اتحاد الكتاب بحلب بالشمولي لتنوعه وغناه بالعناوين الأمر الذي يسهم في إعادة الكتاب إلى رونقه وإلى جمهور القراء ولا سيما مع تحديد سعر رمزي للإصدار الواحد لا يتجاوز 200 ليرة سورية.

وأوضحت ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب أهمية مثل هذه المعارض لكون الكتاب هو أساس الثقافة والتطور والنهضة مشيرة إلى حماس الطلاب للقراءة ولا سيما أن الأسعار رمزية جدا والعناوين منوعة وشاملة.

وبين جابر الساجور مدير الثقافة في حلب أن المعرض يهدف إلى تشجيع الشباب لارتياد قاعات المطالعة والمكتبات لينهلوا من العلم والمعرفة ويتمكنوا من اقتناء الكتب المنوعة مشيرا إلى أن المعرض يستمر حتى نهاية الشهر القادم.

ولفت يوسف ماردنلي عضو قيادة الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع معاهد حلب إلى أهمية الكتب الورقية ودورها في بناء المجتمع وتغذية عقول الشباب وخاصة مع هيمنة الثقافة الالكترونية لافتا إلى الإقبال الكثيف من الطلاب إلى المعرض.

 زينب شحود

انظر ايضاً

“الهوية الوطنية السورية.. التكوين والتحديات” في ثقافي العزيزية

حلب-سانا محطات من تاريخ سورية الحديث ومقاومة شعبها للمشاريع والمخططات الاستعمارية للتجزئة والتقسيم محاور تناولتها …